الخبر وما وراء الخبر

منتخب شباب اليمن يفوز على غوام ويسجل أعلى نتيجة في مجموعة تصفيات كأس آسيا للشباب

69

اكتسح منتخب اليمن للشباب نظيره غوام بعشرة أهداف مقابل هدف اليوم الجمعة على الستاد الوطني في فينتيان، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً 2023 في أوزبكستان.

واحرز هدف التقدم للمنتخب اليمني اليمني اللاعب عمار القباطي في الدقيقة الـ 21 من الشوط الأول قبل أن يعزز النتيجة اللاعب قاسم الشرفي في الدقيقة 29، إلا أن منتخب عوام تمكن من تقليص الفارق في نفس الدقيقة 29، ومع اقتراب الشوط الأول من نهايته تمكن اللاعب محمد الدمبر من إحراز الهدف الثالث للمنتخب اليمني وماهي إلا ثلاث دقائق ليعاود اللاعب قاسم الشرفي من تسجل ثاني أهدافه والرابع لمنتخب اليمن في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول بفوز يمني مستحق بأربعة أهداف لهدف.

لم تختلف مجريات الشوط الثاني عن الشوط الأول حيث واصل منتخب شباب اليمن فرض سيطرتهم الكاملة على كافة مجريات اللعب وأتيحيت للاعبي اليمن فرص سهلة ضاعت بين أقدام مهاجمية.

وحملت الدقيقة 52 هدف يمني خامس بتوقيع لاعبه محمد راضي، وفي الدقيقة 56 تمكن المهاجم قاسم الشرفي من تسجيل الهدف الثالث له والسادس لمنتخب اليمن، وبعد دقيقتين سجل اللاعب زكريا الطفطوف الهدف اليمني السابع في الدقيقة 58، وفي الدقيقة 63 ضاعف اللاعب محمد الدمبر النتيجة بتسجيله للهدف الثامن وقبل نهاية المباراة بدقيقيتين سجل اللاعب زكريا الطفطوف الهدف التاسع وفي الوقت بدل الضائع اختتم اللاعب محمد ناجي مهرجان الأهداف اليمنية بتسجيله للهدف العاشر.

وفي المباراة الثانية فازت اليابان على منتخب فلسطين بنتيجة 8 / صفر.

وصعد المنتخب اليمني إلى المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة، بسبع نقاط يليه منتخب فلسطين في المرتبة لثالثة بأربع نقاط.

ويواجه منتخب شباب اليمن في الجولة الأخيرة من التصفيات منتخب اليابان، والتي ستقام على الملعب الوطني في مدينة فينتيان عاصمة لاوس يوم الأحد القادم، قبل مواجهة اليابان.