الخبر وما وراء الخبر

إب.. تدشين فعاليات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر بالمربعين الجنوبي والغربي

6

دشن أبناء المربع الجنوبي في محافظة إب اليوم الخميس، فعاليات المولد النبوي الشريف والذكرى الثامنة لثورة 21 سبتمبر.

وفي الفعالية الثقافية التي نظمت بمديريتي السياني وذي السفال، أشار مدير مكتب الصحة بذي السفال الدكتور نجيب الكامل إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد رسول الرحمة يجسد ارتباط الأمة واعتزازها بنبيها وقائدها عليه الصلاة والسلام.

ولفت إلى دور ثورة 21 سبتمبر في التصدي للعدوان وإنهاء الوصاية والهيمنة اﻷمريكية، مؤكدا أن الثورة أعادت الاعتبار للشعب اليمني وأخرجته من براثن التبعية التي أبقته في نفق مظلم لعقود من الزمن.

من جانبه أوضح مدير مكتب الإرشاد بالمديرية محمد النوعة، أن مولد الرسول كان حدثاً عظيماً غيّر مسار وتاريخ الأمة ويحق للمسلمين بصورة عامة واليمنيين بشكل خاص، الفخر والاعتزاز برسول الإنسانية.

وفي الفعالية التي نُظمت في المربع الغربي ألقيت عدد من الكلمات تطرقت في مجملها إلى ارتباط اليمنيين برسول الله ومناصرة الدعوة الإسلامية .. مستعرضة الشواهد الإسلامية على مكانة أهل اليمن في الإسلام ومناصرتهم للرسول الكريم.

وتناولت الكلمات سيرة الرسول الأعظم وجهاده لتوحيد الأمة وإعلاء كلمة الحق، معتبرة هذه المناسبة محطة لتجديد الولاء لله ورسوله، وتعزيز قيم التآخي والتكافل والتحرك الجاد لإفشال مخططات العدوان.

وحث المتحدثون، على مواصلة الصمود ومواكبة انتصارات الجيش واللجان الشعبية من خلال التحشيد ودعم المرابطين في الجبهات، مشددين على ضرورة تحمل الجميع المسؤولية في الدفاع عن الوطن، سيما بعد ثمانية أعوام من الصمود والإنجازات العسكرية ونجاح ثورة 21 سبتمبر في إنهاء الوصاية الخارجية والهيمنة الأمريكية.