الخبر وما وراء الخبر

تدشين فعاليات المولد النبوي الشريف في مديرية عتمة بذمار.

11

دشن في مديرية عتمة محافظة ذمار اليوم الأثنين ، فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1444هـ على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي فعالية التدشين استعرض وكيل محافظة ذمار الشيخ علي عاطف ، جوانب من حياة الرسول وسيرته والنور الذي هل على الأمة بمولده ودعوته للإسلام.. لافتاً إلى ارتباط اليمنيين برسول الأمة منذ بزوغ فجر الإسلام.

وأكد أن المشاركة في الاحتفاء بذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم تعزز من الصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته وتجسيد التمسك بنهج النبي الكريم قولاً وعملاً.

فيما عبر مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة القاضي عبدالله الجرموزي عن عظمة المناسبة وصاحبها خير البشر وأفضل الخلق محمد صلاة الله عليه وعلى آله الأخيار ، مضيفاً أن الذين ينتقدون الإحتفال بالمولد النبوي تساقطت أقنعتهم اليوم في هرولتهم للتطبيع مع الصهاينة واليهود خاضعين خانعين اذلاء بينما الشعب اليمني وقيادته متمسكون بهويتهم الإيمانية وبرسول الله وبالكتاب الذي جاء به ليخرج الأمة من ضلالها الى عزها ومجدها .

من جانبه اشار مديرفرع هيئة الأوقاف بالمديرية القاضي عبد الرحمن الجرموزي إلى مكانة المناسبة في قلوب اليمنيين الذين ناصروا الرسول الكريم وشاركوا في الفتوحات الإسلامية.. مبيناً أن الاحتفال بذكرى مولده تأكيدا لمقام الرسول في النفوس وإحياء لسنته والتأسي بهديه ، وكمحطة لتجديد العهد بالسير على النهج المحمدي وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان .

فيما تطرق مدير فرع مكتب الإرشاد رشاد الفقيه الى جوانب من السيرة العطرة للرسول محمد وحكمته وأهمية استلهام الدروس من مولده والذي مثل تحولا إنسانيا بدد الظلام بالنور والباطل بالحق.

وفي ختام الفعالية استعرض مدير مكتب مدير عام المديرية مصطفى الرضي خطة المديرية لإحياء المناسبة والمهام الرئيسة المناطة بقيادات السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية واعضاء المجلس الاشرافي ومشائخ المخاليف في نزولهم الميداني على مستوى القرى والعزل في كل مخلاف واقامة الفعاليات التمهيدية والتحشيد للفعالية المركزية.

تخللت الفعالية مشاركات وقصائد شعرية جسدت في مُجملها عظمة المناسبة ومكانتها في قلوب اليمنيين منذُ بزوغ فجر الإسلام .

حضر التدشين قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية ووجهاء وعقال ومواطنين من مختلف عزل وقرى المديرية.