الخبر وما وراء الخبر

افتتاح معرض مشاريع تخرج طلبة المعاهد الفنية والتقنية بصنعاء

7

افتتحت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ومكتب التعليم الفني بأمانة العاصمة، اليوم الأحد، معرض مشاريع تخرج طلبة المعاهد المهنية والتقنية بحضور مدير مكتب السيد القائد ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي للعام الدراسي الحالي.

وأكد سفر الصوفي مدير مكتب قائد الثورة، تجديد الدعوة إلى الاهتمام بالمعاهد الفنية والتقنية على طريق النهوض بالبلاد، قائلا: “بإمكاننا اليوم تحويل التحديات في مجال التصنيع المدني إلى فرص لبناء الدولة اليمنية الحديثة”.

وأضاف الصوفي: أن هناك توجه جاد من الدولة لمعالجة آثار العدوان والحصار على قطاع التعليم الفني ونحتاج اليوم لتكاتف الجميع في سبيل ذلك.

من جانبه، أكد نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور محمد السقاف، اهتمام المجلس السياسي الأعلى بقطاع التعليم الفني المعول عليه في بناء ونهضة اليمن، مشيدا بتنوع مشاريع التخرج وتسليطها الضوء على احتياجات السوق والإضافات النوعية للطلاب الخريجين عند التحاقهم بسوق العمل.

ولفت السقاف إلى دلالة مناقشة المشاريع وتخريج الطلاب بهذه المستويات في ظل استمرار العدوان وحصائره الجائر، مشدداً على ضرورة الاهتمام بالتدريب والتأهيل وتنمية قدرات الكوادر التدريبية في المعاهد الفنية والمهنية للارتقاء بمستوى الأداء وتجويد نوعية المخرجات بما يحقق مضامين وخطط الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وخلال الافتتاح تم مناقشة مشاريع التخرج لطلاب المستويات التقنية والمهنية للعام الدراسي 1443-1444هـ الموافق 2021 -2022م، تحت شعار “بولائنا لك يا رسول الله سننتصر على أعدائنا”.

واستمع المناقشون من طلاب ورؤساء الأقسام إلى إيضاح حول مشاريع التخرج والمراحل التي مروا بها لإنجازها في تخصصات المساحة والطرقات والكهرباء وميكانيك السيارات وأنظمة الهيدروليك والتحكم الصناعي.

وشملت الأعمال المقدمة مشاريع تخرج طلاب معاهد: اليمني- الصيني للعلوم التقنية والتطبيقية والمعهد اليمني ـ التركي الحرفي، ومعهد بغداد التقني الصناعي، والمعهد البيطري الزراعي، لنيل الدبلوم التقني بعد الثانوية في مختلف التخصصات الفنية والمهنية.