الخبر وما وراء الخبر

وضع حجر الأساس لإنشاء مستشفى تعز العام بتكلفة 19 مليار ريال

6

وضع محافظ محافظة تعز صلاح بجاش، اليوم السبت، حجر الأساس لمشروع إنشاء مستشفى تعز العام بمديرية التعزية، بتكلفة 19 مليار ريال، بدعم وتمويل السلطة المحلية في المحافظة، وبرعاية وتوجيهات من قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى الرئيس مهدي المشاط.

وخلال وضع حجر الأساس، أكد محافظ تعز أهمية مشروع إنشاء المستشفى في مديرية التعزية الذين سيتم تنفيذه على مراحل، مبيناً أن المرحلة الأولى بدأ العمل في تنفيذها اليوم بتكلفة 421 مليون ريال.

وأشار إلى أن المشروع سيقام على مساحة إجمالية 48 ألف متر مربع، ويضم 18 عيادة بما فيها أقسام الغسيل الكلوي والقلب والعلاج الطبيعي والعناية المركزة وغيرها من الأقسام، وبسعة 500 سرير.

وعبر المحافظ بجاش عن ثقته في دعم الدولة والحكومة لمشروع المستشفى وتفاعل أبناء المحافظة الذين ينتظرون إنجاز مثل هذا المشروع الصحي منذ فترة طويلة.

من جانبه، اعتبر مدير مديرية التعزية منصور صدام، إنشاء مستشفى تعز العام بهذا الحجم، واحداً من المشاريع الاستراتيجية التي ستقدم خدمات طبية متكاملة لأبناء المحافظة.

فيما عبر عدد من الوجاهات بمحافظة تعز عن سعادتهم بمباشرة العمل في هذا الصرح الطبي الهام والملح لأبناء تعز والمحافظات المجاورة.