الخبر وما وراء الخبر

البيضاء.. توزيع سلال غذائية وإيوائية للمتضررين من السيول

11

دشن محافظ البيضاء عبدالله إدريس، اليوم الثلاثاء، المرحلة الأولى من مشروع توزيع السلال الغذائية والمواد الإيوائية للأسر النازحة والمتضررة من السيول بدعم من جمعية الهلال الأحمر اليمني بالتنسيق مع السلطة المحلية وفرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية.

وخلال التدشين بمديرية الملاجم، أشاد محافظ البيضاء، ببرامج وأنشطة الهلال الأحمر في مساعدة النازحين والأسر الفقيرة والأشد فقراً، وكذا المتضررين من السيول للتخفيف من معاناتهم جراء استمرار العدوان والحصار.

ودعا المحافظ إدريس المنظمات إلى تقديم المساعدات الإيوائية والإغاثية للأسر المتضررة من السيول، والنازحين والأشد احتياجاً، وتوسيع نشاطها في مختلف المديريات.

من جانبه أوضح مدير فرع المجلس الأعلى بالمحافظة عبدالجبار العمدي، أن المرحلة الأولى تستهدف توزيع 468 سلة غذائية وإيوائية على المتضررين من السيول في مخيمات مديريات الملاجم والعرش ورداع.

وأشار إلى أهمية تكثيف جهود المنظمات لتوفير المزيد من المساعدات للمحافظة نظرا لما تشهده من توافد أعداد كبيرة من النازحين من مختلف المحافظات.

فيما أكد منسق إدارة الكوارث بجمعية الهلال الأحمر، إلياس مانع، الحرص على تقديم المساعدات الطارئة للمتضررين من السيول، والعمل على توفير ما يمكن للأسر الفقيرة والمتضررة في مديريات المحافظة.