الخبر وما وراء الخبر

تدريب 42 كادراً من فرسان التنمية في وزارة الثروة السمكية

14

اختتمت، اليوم الخميس ، دورة تدريبية لفرسان التنمية في وزارة الثروة السمكية نظمتها الوزارة بالشراكة مع مؤسسة بنيان التنموية وبرعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا.

وهدفت الدورة التي نفذتها أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل على مدى 10أيام، إلى إكساب 42 مشاركا من موظفي الوزارة مهارات ومعارف حول أساسيات العمل الطوعي والموارد التنموية والمبادرات المجتمعية وإعداد البحوث التنموية والزراعية والتحفيز والتوعية المجتمعية.

وفي الاختتام، أكد وزير الثروة السمكية، محمد محمد الزبيري، أهمية بناء القدرات البشرية وتعزيز العمل الجماعي والمشاركة في عملية البناء والتنمية وصولاً لتعزيز الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

و نوه بحرص الوزارة تعزيز برامج التدريب والتأهيل لما فيه تحسين الأداء والارتقاء بدورها في خدمة الوطن، داعيا المشاركين إلى الاستفادة من مخرجات الدورة وتطبيق كل ما تلقوه من خبرات ومعارف على أرض الواقع.

من جانبهما أكد القائم بأعمال عميد أكاديمية بنيان، الدكتور علي السوسوة ،و منسق مشروع دعم التطوع بمؤسسة بنيان، زهرالدين الحجري، أهمية القطاع السمكي في تعزيز الأمن الغذائي من الإنتاج السمكي.

وأشارا إلى أهمية الدورة لرفع قدرات كوادر ومنتسبي وزارة الثروة السمكية، باعتبارها موردا اقتصاديا و رافدا تنمويا هاما، مؤكدين أهمية التدريب والتأهيل للعاملين بالوزارات والمؤسسات الحكومية لرفع قدراتهم في مختلف المجالات للقيام بدورهم و المساهمة في عملية البناء التنمية.