الخبر وما وراء الخبر

تدشين تحصيل زكاة الخضروات والفواكه في السوق المركزي في مديرية جهران بذمار.

68

دشن فرع هيئة الزكاة بمحافظة ذمار اليوم تحصيل زكاة الخضروات والفواكه والثمار، في السوق المركزي في مديرية جهران تحت شعار “وآتوا حقه يوم حصاده”.

وفي التدشين أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي إلى أن أموال الزكاة أمانة ومسؤولية وعلى الجميع الإضطلاع بدورهم في تحمل هذه المسؤولية والإرتقاء بالعمل الزكوي.

ولفت إلى حاجة الأمة اليوم للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأداء الأمانة وحض الناس على دفع زكاة أموالهم خاصة في ظل الظروف التي يمر بها الوطن وما يتعرض له من عدوان غاشم وحصار وحرب اقتصادية .

وأكد تعاونه مع مكتب هيئة الزكاة في تحصيل الزكاة الواجبة وتوعية المزارعين بضرورة أداء هذا الركن تطهيرا للأموال والأنفس.

من جهته أوضح مدير عام المديرية صالح العياضي، أهمية إحياء الركن الثالث من أركان الإسلام المتمثل بفريضة الزكاة لإرساء دعائم الدين وتجسيد مبدأ الترابط والتراحم والتكافل المجتمعي.

وأكد دعم السلطة المحلية لجهود مكتب الهيئة بالمحافظة في تحصيل الإيرادات وتنميتها.

فيما تطرق مدير عام هيئة الزكاة بالمحافظة إبراهيم المتوكل إلى الأهمية التي تكتسبها فريضة الزكاة في حياة المجتمعات الإسلامية باعتبارها ركن من أركان الاسلام.

وشدد على ضرورة تحمل مندوبي الفرع بالمديرية للمسؤولية في متابعة تحصيل الزكاة .. مشيداً في الوقت ذاته بتجاوب وتفاعل المزارعين في إخراج الزكاة ودفعها.

وحث المواطنين على الاهتمام بالزراعة باعتبارها جبهة في مواجهة التحديات الراهنة بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي من الخضروات والفواكه والحبوب.

حضر التدشين مدير أمن المديرية ضيف الله الخطيب، ومديرا فرع هيئة الزكاة بمديريتي المنار عادل غيلان، وجهران زيد البنوس، ومدراء إدارات الموارد البشرية علي الذحلة، والشؤون القانونية علي العنهمي، والتوعية والتأهيل هاشم المتوكل، وعدد من أعضاء السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية وموظفي الهيئة بالمديرية.