الخبر وما وراء الخبر

ترتيبات لإقامة مخيم طبي لسحب المياه البيضاء وزراعة عدسات لـعدد 50 حالة من الأسر الفقيرة

27

وقعت اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة ذمار ومستشفى طيبة الاستشاري اليوم عقد شراكة لتنفيذ المخيم الطبي لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات لـعدد 50 حالة من الاسر الفقيرة والأشد فقرا بدعم وتمويل من مؤسسة رمز التنمية.

وتضمن العقد الذي وقع بحضور مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور طارق الخيواني آليات وإجراءات تنفيذ المخيم الذي سوف ينطلق خلال الفترة 4-9 سبتمبر المقبل.

وأوضحت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة ذمار الدكتورة أشواق المهدي أن المخيم سوف يبدأ في استقبال الحالات وإجراء المعاينة خلال الثلاثة الأيام الأولى من الفترة فيما سيتم البدء بإجراء العمليات الجراحية عقب فترة المعاينة.

وأكدت أن المخيم الذي يقام برعاية كريمة من الأخ محافظ المحافظة بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان يعد المخيم العاشر الذي تتبناه مؤسسة رمز التنموية و الأول لها بذمار بتمويل ذاتي.

وبينت أهمية المخيم ودوره في التخفيف من معاناة المرضى الذين يعانون من مشاكل المياه البيضاء وفي حاجة إلى تركيب العدسات الطبية.

بدوره بارك مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور طارق الخيواني هذه الخطوة التي تأتي في إطار تشجيع إقامة المخيمات الطبية النوعية التي تسهم في التخفيف من معاناة المجتمع .. داعيا المستشفيات الخاصة إلى التنافس والتسابق إلى فعل الخير وتبني مخيمات تخفف من معاناة المرضى من خلال تقديم خدمات نوعية مجانية تستهدف الفئات العاجزة عن الحصول على الخدمات الطبية نتيجة للظروف المعيشية الصعبة الناجمة عن استمرار العدوآن والحصار.