الخبر وما وراء الخبر

فعاليات نسائية في بعض مديريات حجة إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد

11

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمدينة حجة ومديريتي الشاهل وكشر اليوم الثلاثاء، فعاليات مركزية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

استعرضت فقرات وكلمات الفعالية بمديرية المدينة، الدوافع التي دعت حليف القرآن للتحرك في مواجهة الطاغية الأموي هشام بن عبدالملك وتجديد ثورة الإمام الحسين عليه السلام.

واعتبرت الإمام زيد عليه السلام أنموذجاً يجب الاقتداء به والتزود من مبادئه وأخلاقه والسير على نهجه واستلهام الدروس والعبر من شجاعته ومواقفه في التصدي لقوى الظلم والطغيان.

فيما تناولت الفعالية المركزية في الشاهل، العلاقة التي تربط اليمنيين بالنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته وأعلام الهدى ودورهم في نصرة الدين الإسلامي.

وأشارت إلى أن ما يتعرض له اليمن من عدوان ناتج عن متانة العلاقة بين أحفاد الأنصار وآل البيت عليهم السلام.. مؤكدة السير على درب الإمام زيد بن علي عليهما السلام، في مواجهة طغاة هذا العصر.

وشددت على ضرورة التعرف على التاريخ الإسلامي الصحيح وتصحيح الأفكار الضالة والثقافات المغلوطة وتعزيز التصدي للعدوان وأدواته ومخططاته وأطماعه الاستعمارية ومحاولاته تجريد اليمنيين من هويتهم الإيمانية.

وأوضحت كلمات الفعالية المركزية في كشر، أن الإمام زيد عليه السلام يمثل خط الهداية والرسالة المحمدية ويجب التمسك بمنهجه.. لافتة إلى المظلومية التي تعرض لها آل البيت عليهم السلام.

وأكدت أهمية ترسيخ الارتباط بالإمام زيد عليه السلام واستلهام الدروس والعبر من سيرته وشخصيته ومواقفه وبطولاته وشجاعته قولاً وعملاً.