الخبر وما وراء الخبر

فعالية خطابية في عتمة بذكرى إستشهاد الإمام زيد بن علي

8

أحيا ابناء مديرية عتمة محافظة ذمار اليوم ، ذكرى إستشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام بفعالية خطابية حاشده تحت شعار من “احب الحياة عاش ذليلا” .

وخلال الفعالية أشار عضومجلس الشورى المهندس لطف الجرموزي إلى أهمية إحياء ذكرى إستشهاد الإمام زيد وتعزيز الإرتباط به في مواجهة الطغاة والمستكبرين ، مشيدا بمواقف ابناء مديرية عتمة المشرفه وما قدموه من تضحيات في معركة التصدي للعدوان ومرتزقته ونوه بمضاعفة الجهود واستغلال ماتبقى من فترة الهدنة الهشة للدفع بجهود التحشيد والتعبئة العامة ودعم الجبهات بالرجال والمال.

واشار مديرعام المديرية المهندس عبد المؤمن الجرموزي الى ان المشروع القرأني حريص على الوطن ووحدته واستقلاله وان مشروع الاستعمار يعمل لتمزيق الوطن ونهب ثرواته.. مؤكدا تجديد العهد لقائد الثورة بالسير على نهج الإمام زيد في مواجهة العدوان والطغيان ، وحث ابناء المديرية على الاستمرار في التحشيد والتعبئة العامة لرفد الجبهات بالمقاتلين

بدوره استعرض مدير فرع مكتب الارشاد ابو اسامة الفقيه جانبا من سيرة حياة الإمام زيد العطرة ، وحث على استلهام الدروس والعبر من هذه الحادثة وان نستفيد منها كمحطة تعبوية نتزود منها العزم وقوة الإرادة وشحذ الهمم بالإضافة لأنها ذكرى لإيقاض المتنصلين عن المسؤولية لمراجعة حساباتهم .

من جانبه أوضح اجتماعي المديرية مختار النشم ان التضحيات الجسيمة التي قدمها ويقدمها أعلام الهدى من آل البيت حفظت المنهجية القرآنية والنبوية الصحيحة مشيداً بالمواقف العظيمة للإمام زيد بن علي التي تعتبر مدرسة نستلهم منها الدروس والعبر في مواجهة العدوان ومرتزقته

حضر الفعالية مديرا فرعي هيئة الاوقاف عبد الرحمن الجرموزي وهيئة الزكاة يونس القدمة و مدير امن المديرية المقدم احمد عبد الولي البحري واعضاء المجلس الاشرافي والمشائخ والشخصيات الإجتماعية وجمع غفير .