الخبر وما وراء الخبر

افتتاح مبنى مركز صحي في عنس بذمار بمبادرة مجتمعية

16

افتتح وكيل محافظة ذمار عباس العمدي اليوم مبنى مركز صحي في بيت مرح منطقة يعر بمديرية عنس أنشئ بمبادرة مجتمعية.

وخلال الافتتاح، أشاد الوكيل العمدي بهذه المبادرة النوعية الهادفة إلى تعزيز خدمات القطاع الصحي في المنطقة، وباهتمام مدير مكتب الصحة بالمحافظة في ترفيع الوحدة إلى مركز.

وأكد حرص السلطة المحلية على تشجيع المبادرات في تبني مشاريع تلبي احتياج المجتمع في مختلف القطاعات.. لافتا إلى أهمية رفد المركز بالكادر والمعدات الطبية.

فيما أشار مدير مكتب الصحة الدكتور طارق الخيواني إلى أهمية هذه المبادرة في تعزيز أداء القطاع الصحي وخدمة المجتمع.. مؤكدا الحرص على رفد المركز بمتطلباته من الأجهزة والكوادر لتقديم خدمات تسهم في الحد من انتقال المواطنين إلى المدينة لتلقي العلاج.

من جانبه دعا مدير مديرية عنس أحمد المصقري أبناء المديرية إلى التنافس في تنفيذ مبادرات في مختلف القطاعات الخدمية التي يفتقر إليها المجتمع.

بدوره أشاد عضو محلي المديرية عبدالعزيز اليعري بجهود العاقل ناصر المرح في إنجاح مبادرة إنشاء المركز.

فيما أوضح مدير فرع الصحة بالمديرية نشوان عرام، أن المركز سيسهم في تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية لـ 12 تجمع سكاني في إطار المنطقة.

حضر الافتتاح، مدراء فرع هيئة شؤون القبائل يحيى غيلان ومكتب الشباب والرياضة علي العوش، وأمين عام محلي المديرية محمد عمران ومدير الرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة عبدالرب المقدشي ونائبه محمد الموشكي ونائب مدير إدارة التغذية حمير اليعري.