الخبر وما وراء الخبر

القوات الروسية تقتل مئات الجنود بينهم مرتزقة أمريكيين في أوكرانيا

2

أفادت وزارة الدفاع الروسية بمقتل المئات من المتطرفين والمرتزقة، بينهم أمريكيون وجنود أوكران، وتدمير مواقع عسكرية أوكرانية، بضربات عالية الدقة شنتها اليوم القوات المسلحة الروسية.

ووفق موقع “روسيا اليوم” جاء في البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الروسية استهدفت في منطقة أندريفكا أكثر من 100 مسلح، من بينهم 20 مرتزقا أمريكيا.

وأضاف البيان أنه تم تصفية ما لا يقل عن 200 متطرف، وإصابة أكثر من 150 نتيجة الضربات الجوية الروسية عالية الدقة في منطقة فيليكوميخايلوفكا في دنيبروبيتروفسك.

واستهدفت القوات الروسية المواقع القتالية لكتيبة الدبابات التابعة للواء الميكانيكي الأوكراني بمنطقة نيكولايف، وكذلك الكتيبة رقم 212 في منطقة دنيبروبتروفسك، وتمت تصفية أكثر من 200 جندي أوكراني.

كما تم تصفية نحو 130 مسلحا بضربات عالية الدقة على منطقة تمركز اللواء 127 للدفاع الإقليمي للقوات المسلحة الأوكرانية في شمال خاركوف.

ودمرت القوات الروسية دبابتين وسبع مركبات خاصة للقوات المسلحة الأوكرانية وقتل على أثرها أكثر من 200 مسلح في دونيتسك، كما تم إسقاط 13 قذيفة من طراز MLRS في منطقة محطة كاخوفسكايا للطاقة الكهرومائية بمنطقة زابوروجيه.