الخبر وما وراء الخبر

ذمار.. القطاع التربوي والمهني يحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

8

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة ذمار والوحدة التربوية بالمحافظة ومكتب التعليم الفتي والمهني والمعهد العالي للمعلمين اليوم السبت بقاعة مكتب التربية بالمحافظة فعالية ثقافية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد تحت شعار ” من أحب الحياة عاش ذليلا”.

وفي الفعالية، تحدث وكيل محافظة ذمار عباس علي العمدي عن سيرة وحياة وجهاد الإمام زيد عليه السلام، والبصيرة التي تحرك بها ورسمها للأمة في مقارعة الطغاة وتطبيق كلام الله.

وأكد وكيل المحافظة أهمية الاستفادة من سيرة الإمام زيد وثورته في التحرك الواعي للجهاد في سبيل الله والتحلي بأخلاق آل بيت رسول الله وتمسكهم بكتاب الله ونهجه وتطبيقه قولاُ وعملاً.

وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من ثورة الإمام زيد في محاربة الأفكار الضالة والمخططات التآمرية التي تحاك ضد الأمة من قبل أعداء الله ورسوله

ومن جانبه مدير عام الارشاد عبد الله اللاحجي أكد على أهمية استلهام الدروس من مبادئ ثورة الإمام زيد، والتزود من جهاده وتضحيته في سبيل إعلاء راية الإسلام ومواجهة أعداء الأمة.

وبين مكانة الإمام زيد عند رسول الله عليه السلام ومواقفه وما تميز به من قوة إيمان وتقوى الله وارتباطه بالقرآن الكريم حتى اتصف بحليف القرآن.

وأكد رئيس شعبة التعليم عبد اللطيف الخلقي أن الإمام زيد كان مدرسة في التحرك في أوساط الأمة لتصحيح المفاهيم المغلوطة.

وتطرق إلى المرحلة التي تحرك فيها ومقاصد ثورته في رفع الوعي وكسر حالة الجمود والخنوع لأعداء الأمة وأهمية استلهام الدروس في مواجهة قوى الطغيان والعدوان.

واعتبر الذكرى محطة للتزود من سيرة آل البيت والسير على نهجهم في الجهاد في سبيل الله تعالى وأشارا إلى أهمية إدراك المبادئ والأسس التي خرج من أجلها الإمام زيد.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية بالمناسبة لعضو رابطة علماء اليمن الأستاذ محمد القعمي.