الخبر وما وراء الخبر

وقفة احتجاجية حاشدة بصنعاء تحت شعار “ادفعوا مرتباتنا يا أعداء الشعوب”

4

نظم موظفو مختلف قطاعات الدولة ، وقفة احتجاجية حاشدة أمام مبنى الأمم المتحدة في العاصمة صنعاء تحت شعار “ادفعوا مرتباتنا يا أعداء الشعوب”.

وأوضح بيانات صادرة عن الوقفة، أن عملية طباعة المليارات من العملة المزيفة تسببت في ضرب قيمة واستقرار العملة الوطنية وأدى قطع ونهب مرتبات موظفي الدولة إلى تدهور الوضع المعيشي ولن نسمح باستمراره.

وأكد البيان أن على دول العدوان ان تعلم أن ما تبقى من الهدنة فرصة أخيرة لهم وإذا لم يستفيدوا منها وينفذوا كل شروطها فسيندمون أشد الندم.

وفي الوقفة استنكرت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية، الدور اللا إنساني للأمم المتحدة وعدم اهتمامها بالجوانب الإنسانية وفي مقدمة الأولويات الإنسانية صرف مرتبات الموظفين.. لافته إلى أن الأمم المتحدة شريك في استمرار معاناة نحو 75% من موظفي الدولة نتيجة توقف رواتبهم الشهرية والدور الأممي تحول إلى سلاح بيد تحالف العدوان لخنق الشعب اليمني.

وطالبت الأمم المتحدة القيام بواجبها وهي أمام فرصة وتحدي لها أمام الشعب اليمني لتغطية عجز الرواتب المتبقية والبالغة أكثر من 70% من إيرادات النفط والغاز التي تم سرقتها وتوريدها إلى حسابات البنوك السعودية.

كما طالبت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والحقوقية العمل على فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة بشكل كامل.