الخبر وما وراء الخبر

اجتماع برئاسة الوزير مطلق يناقش الفرص الاستثمارية في قطاعات الإسكان والأشغال والطرق

25

التقى وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق اليوم الثلاثاء ، رئيس قطاع المشاريع بالهيئة العامة للاستثمار، رئيس اللجنة التنفيذية لمؤتمر الاستثمار المهندس محمد الفرزعي، ورئيس قطاع الترويج بالهيئة المهندس محمد حسين.

وناقش اللقاء الجوانب المتصلة بالفرص والمزايا الاستثمارية المتاحة في قطاعات الإسكان والأشغال والطرق، والتي سيتم عرضها خلال مؤتمر الاستثمار المزمع إقامته خلال شهر أغسطس الجاري.

وفي اللقاء الذي ضم وكيلي الوزارة لقطاع الطرق المهندس خالد باشماخ، والإسكان المهندس قاسم عاطف، أكد الوزير مطلق حرص الوزارة على المشاركة الفاعلة في مؤتمر الاستثمار المقبل.

وأشار إلى أن وزارة الأشغال أعدت دراسات للعديد من المشاريع الاستثمارية التي من شأنها تحقيق عوائد لدعم الاقتصاد الوطني.. لافتا إلى أن وزارة الأشغال هي بيت الخبرة في مجالات البناء والإعمار وكل ما يخص مشاريع البنية التحتية.

وأكد أن قطاعات الأشغال والإسكان والطرق من المجالات التي تتوفر فيها الكثير من الفرص والمزايا الاستثمارية الواعدة وذات الجدوى الاقتصادية.

ووجه وزير الأشغال، مختلف القطاعات والإدارات العامة في الوزارة بسرعة تجهيز ما يخصها من أدبيات للمشاركة في مؤتمر الاستثمار.. مبديا استعداد الوزارة لتقديم الاستشارات الفنية والهندسية اللازمة للمؤتمر بما يسهم في تحقيق أهدافه.

فيما تطرق رئيسا قطاعي المشاريع والترويج بهيئة الاستثمار، إلى أهمية دور وزارة الأشغال في تنظيم وتطوير أعمال المقاولات والهندسة والبناء وغيرها من الجوانب الفنية والتسهيلات المتصلة بتهيئة البيئة الاستثمارية، إضافة إلى تنفيذ مشاريع البنى التحتية في المناطق الصناعية.