الخبر وما وراء الخبر

توزيع ألفين و200 حقيبة مدرسية و500 منهج دراسي للطلاب الأيتام بالأمانة والبيضاء والحديدة

9

دشنت مؤسسة اليتيم التنموية بالتعاون مع مؤسسة الشهداء اليوم الخميس ، مشروع توزيع الحقيبة المدرسية للعام 1444هـ.

ويستهدف المشروع توزيع ألفين و200 حقيبة مدرسية و500 منهج دراسي للطلاب الأيتام بمدارس روافد النهضة الأهلية للأيتام والطلاب الأيتام وأبناء الشهداء بأمانة العاصمة ومحافظتي البيضاء والحديدة.

وفي التدشين أشار المدير التنفيذي لمؤسسة اليتيم ماجد يحيى عزان، إلى أهمية تدشين المشروع، للطلاب الأيتام وأبناء الشهداء بالأمانة ومحافظتي البيضاء والحديدة عرفاناً بتضحيات ذويهم في الدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

وأوضح أن التدشين يستهدف على ثلاث مراحل الأيتام بمدارس روافد النهضة وكذا الأيتام وأبناء الشهداء بأمانة العاصمة تليها محافظتي البيضاء والحديدة .. مشيداً بدعم وزارة التربية ومؤسسة الشهداء للمشروع، بما يسهم في تخفيف معاناة الأيتام والمساهمة في تشجيعهم على الالتحاق بالعملية التعليمية.

وأكد عزان أهمية الالتفات لأبناء الشهداء والأيتام الذين بفضل تضحياتهم تجلى الصمود والثبات والانتصار والعيش بعزة وكرامة .. داعيا رجال المال والأعمال والميسورين إلى الاهتمام بهذه الشريحة ومساندة مؤسسة اليتيم في أعمالها ومشاريعها الخيرية.

وفي التدشين بحضور أمين عام حزب شباب العدالة والتنمية بكيل الحميني، اعتبر مدير مدارس روافد النهضة الأهلية التابعة لمؤسسة اليتيم بصنعاء عبدالجبار البلطة، توفير الحقيبة والمنهج المدرسي والمستلزمات الدراسية للطلاب الأيتام، خطوة إيجابية لمؤسستي اليتيم والشهداء في الاهتمام بالأيتام وأبناء الشهداء وتشجيعهم على الالتحاق في التعليم.

وذكر أن المشروع يأتي في إطار حرص مؤسسة اليتيم على تلبية احتياجات الأيتام لمواصلة تعليمهم .. مشيداً بكل من ساهم في دعم المشروع، لإسعاد الأيتام وإدخال الفرحة إلى نفوسهم وإشعارهم بالاهتمام ومساندتهم ورعايتهم.