الخبر وما وراء الخبر

صنعاء.. تقديم مساعدات لأسرة متضررة من السيول في بيت بوس

55

قدمت قيادة محافظة صنعاء وفرعا مجلس الشئون الإنسانية وجمعية الهلال الأحمر اليمني ومنظمة النقابة العامة للإخصائيين الاجتماعيين، اليوم الثلاثاء، مساعدات إغاثية لأسرة متضررة من سيول الأمطار في منطقة بيت بوس بمركز المحافظة.

وخلال النزول الميداني، سلم وكيل المحافظة أحمد الصماط ومدير فرع مجلس الشئون الإنسانية عبدالمعين الشريف، مساعدات نقدية وإيوائية لأسرة المرحوم حمود القاسمي لمواجهة الضرر الذي تعرض له منزلها جراء تدفق مياه سيول الأمطار والذي أدى إلى انهيار سقف المنزل.

وأوضح وكيل المحافظة، أن النزول للاطلاع على حجم الضرر وإغاثة الأسرة المتضررة، تم بتكليف من محافظ المحافظة واستجابة للنداء الإنساني بأهمية تقديم العون لهذه الأسرة التي باتت في العراء بعد انهيار سقف منزلها.

ونوه الصماط بجهود ومبادرة الجهات المعنية ودورها في سرعة الاستجابة الإنسانية، مبينا أن فريق عمل من المحافظة يواصل حاليا جهود تقييم الأضرار التي خلفتها السيول في عدد من مناطق المديريات وتقديم عدد من المساعدات للحالات المتضررة بتعاون المكاتب المعنية.

فيما أفاد مدير فرع الشئون الإنسانية بالمحافظة بأن المساعدات شملت مبلغ مالي مقدم من قيادة المحافظة وفرش وبطانيات وخيمة إيواء ومواد منزلية وأدوات نظافة مقدمة من الهلال الأحمر والنقابة العامة للإخصائيين الاجتماعيين.