الخبر وما وراء الخبر

الرئيس المشاط يشيد بجهود مصلحة الدفاع المدني ويؤكد الحرص على تعزيز دورها وتوفير احتياجاتها

5

ناقش الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، خلال لقائه اليوم الثلاثاء، رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء عبد الفتاح المداني، سير العمل بمصلحة الدفاع المدني، والإنجازات التي حققتها خلال الفترة الماضية، وخططها للعام الحالي، والصعوبات التي تواجهها في ظل شحة الإمكانيات.

وتطرق اللقاء، إلى الجوانب المتصلة بتأهيل وتدريب كوادر المصلحة وكذا رفدها بالآليات والمعدات الخاصة بالإنقاذ ومواجهة الكوارث الطبيعية والحرائق خاصة في ظل ما يشهده اليمن حاليا من أمطار غزيرة وسيول وما نجم عنها من ضحايا وأضرار في ممتلكات المواطنين.

وأكد الرئيس المشاط، على الدور الحيوي لمصلحة الدفاع المدني في ظل ما يتعرض له الوطن عدوان واستهداف للمنشآت العامة والخاصة، بالإضافة إلى التعاطي مع حوادث الحرائق والكوارث الطبيعية وكذا الاستجابة السريعة للتعامل مع البلاغات الخاصة بالأمطار والسيول وعمليات الإنقاذ.

ولفت إلى أهمية دور الدفاع المدني في التحذير من مخاطر السيول من خلال مشروع الإنذار المبكر بسائلة صنعاء للحفاظ على سلامة المواطنين.

وأشار إلى أن نشاط المصلحة يرتبط بشكل مباشر بحياة المواطنين وحماية الممتلكات العامة والخاصة، مؤكدا الحرص على تعزيز دور المصلحة وتوفير احتياجاتها الضرورية من المعدات والتجهيزات بما يمكنها من القيام بدورها على أكمل وجه.

وأشاد الرئيس المشاط، بجهود قيادة وكوادر مصلحة الدفاع المدني، وحرصها على تطوير وتحديث آليات عملها، بما يواكب التطورات الحاصلة في مجال الدفاع المدني.