الخبر وما وراء الخبر

مسيرة جماهيرية حاشدة في ريمة إحياء لذكرى عاشوراء ونصرة للشعب الفلسطيني

9

شهدت محافظة ريمة فعالية جماهيرية بمناسبة ذكرى عاشوراء وفاجعة كربلاء ونصرة للشعب الفلسطيني بحضور جماهيري حاشد.

المشاركون في الفعالية أكدوا أن مظلومية كربلاء هي ذاتها مظلومية الشعب اليمني الذي يواجه العدوان السعودي الأمريكي منذ ثمانية أعوام وأن الحسين عليه السلام هو رمز للحرية والعزة والكرامة.

وأشارت الكلمات في الفعالية إلى أن يوم ذكرى عاشوراء المظلومية التي لا تنسى هي ما يجسده أبناء الأمة اليوم في مواجهة الكيانات المتطرفة وأن خروج الملايين في مختلف الساحات هو تأكيد على مدى تمسك اليمنيين بنهج آل البيت عليهم السلام.

وجدد المشاركون في الفعالية العهد بالسير في نهج ثورة الحسين عليه السلام كثورة مبدأيه في مواجهة طواغيت العصر من أتباع يزيد، مشيرين أن الثورة الحسينية ماضية في مقارعتهم وما ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر إلا امتداد لثورة الحسين في مواجهة الطواغيت والمستكبرين.

وأكد بيان صادر عن المسيرة أن الثورة الحسينية ذاتها التي يواجه من خلالها الشعب اليمني العدوان والحصار وما عدوان الكيان الصهيوني على المجاهدين في قطاع غزة الا نتاج طبيعي للتطبيع العربي المخزي الذي أظهر حقيقته في المرحلة.

ودعا البيان كل أحرار الأمة الإسلامية إلى اتخاذ موقف حازم تجاه ما يتعرض له اخوتنا الفلسطينيين في قطاع غزة وأن الخضوع والاستسلام هو نتاج طبيعي لمستوى الانحراف الذي تحملت تبعاته الأمة الإسلامية منذ ذلك اليوم في كربلاء.