الخبر وما وراء الخبر

مسيرة جماهيرية بذمار إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام (صور)

61

أحيا اليوم أبناء محافظة ذمار ذكرى إستشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام بمسيرة جماهيرية حاشدة .

وخلال المسيرة التي شارك فيها مسؤول التعبئة العامة بمحافظة ذمار احمد الضوراني ووكيل محافظة ذمار عباس العمدي ورئيس محكمة الإستئناف القاضي ابراهيم حمود الظرافي ومدير أمن المحافظة العميد احمد الشرفي ، أوضح محافظ محافظة ذمار محمد ناصر البخيتي أن اعظم درس في التاريخ هو تحرك وثورة ومظلومية الإمام الحسين عليه السلام.

وأضاف أن ثورة الحسين استمرت الى اليوم في مواجهة الباطل كونها منهج الأحرار ، لافتاً إلى ضرورة التمسك بخط الإمام الحسين لنيل العزة والكرامة .

وأشار ان الشعب اليمني يستمد صموده اليوم في مواجهة العدوان الآثم ، مؤكداً الجهوزية الكاملة والإعداد في مواجهة الأعداء حتى إزهاق الباطل.

من جانبه وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني أكد ان خروج الإمام الحسين يأتي من منطلق القرآن للجهاد في سبيل الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، موضحاً ان الشهيد السيد حسين الحوثي جسد ثورة الإمام الحسين في اليمن بالخروج على الظلم والظالمين.

وأكد الخولاني أهمية مواصلة الخط الحسيني وحمل راية الحسين في مقارعة الطغاة ، لافتاً إلى ضرورة معرفة حادثة كربلاء التي حرفت الأمة عن مسارها الصحيح.

وفي كلمة العلماء القاها العلامة إسماعيل الوشلي تطرق فيها إلى مظلومية كربلاء وإستشهاد الإمام الحسين في سبيل الله ، مشدداً على ضرورة العودة إلى ثورة الحسين والإقتداء به والنهج بسيرته التي هي إمتداد لجده النبي الكريم.

وفي بيان المسيرة القاه زكريا الكاضمي أكد فيه مواصلة التحرك على خطى الامام الحسين ولإستماد من ثورته التضحية والفداء ، داعياً إلى مضاعفة الجهود في مواجهة الطغاة والمستكبرين .

وأشار البيان الى تضامن وقوف الشعب اليمني الى جانب الشعب الفلسطيني ومحور المقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب ، حاثاً على أهمية تعزيز النفير العام للدفاع عن الأرض والعرض.

تخلل الفعالية التي حضرها عدداً من الشخصيات العسكرية والأمنية والإجتماعية والإدارية قصيدتان شعريتان للشاعر ابو روعه الجوفي وأحمد هبه عبرتا عن تعزيز الإرتباط بحركة الإمام الحسين وثورته.