الخبر وما وراء الخبر

فعالية لعدد من المكاتب لإحياء ذكرى عاشوراء بمحافظة ذمار

3

نظمت اليوم كلاُ من مكتب الأشغال العامة والطرق والصناعة والتجارة والهيئة العامة للنقل والمؤسسة العامة للإتصالات والشباب والرياضة والضرائب والمالية وهيئة الأراضي وصندوق النظافة والتحسين فعالية بمناسبة عاشوراء.

وخلال الفعالية أشار محافظ محافظة ذمار محمد ناصر البخيتي إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء إستشهاد الإمام الحسين عليه السلام ، مضيفاً ان الارض لاتخلو من ظالم ومظلوم وراية حق وراية باطل.

ولفت الى مظلومية الإمام الحسين في كربلاء لم يسبق لها في التاريخ ، مؤكداً ان ثورة الإمام الحسين اشعلت ثورات إلى اليوم المتمثل بمحور المقاومة لاسيما الشعب اليمني.

وقال البخيتي ان الشعب اليمني استمد من الإمام الحسين الصمود والثبات في مواجهة الطغاة والمستكبرين ، موضحاً ان تضحية الإمام الحسين ليس لها مثيل على مدى التاريخ بروحية عظيمة .

ودعا البخيتي إلى المشاركة الفاعلة والحاشدة في مسيرات عاشوراء يوم غدٍ الإثنين وذلك لتعزيز الإرتباط بحركة الإمام الحسين وثورته الخالدة.

وفي كلمة المناسبة اوضح مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة مهدي العوش ان الامام الحسين عليه السلام لم يدعه إيمانه ولا إنتماؤه ان يسود الباطل ، لافتاً إلى ضرورة التحلي بالمسؤولية تجاه قضايا الأمه الهامه.

تخلل الفعالية التي حضرها مدراء مكاتب الصناعة والتجارة فيصل حسان والإتصالات فؤاد القواس والشكاوي عبدالكريم الثمري وهيئة النقل احمد الصليحي وهيئة الأراضي محمد العمدي والبريد احمد عبدالرزاق والمالية فؤاد الهبوب قصيدة شعرية للشاعر ابو روعه الجوفي وكلمة لفرق العرض الكشفي القاها فؤاد عبدالرزاق عبرتا عن أهمية التمسك بنهج الإمام الحسين والإقتداء به في مواجهة الباطل.