الخبر وما وراء الخبر

وزارة التربية تدشن العام الدراسي الجديد 1444 هـ

24

بدأ، اليوم الأحد الثاني من شهر محرم، العام الدراسي الجديد 1444هـ، الموافق ٢٠٢٢- ٢٠٢٣م لجميع المراحل الدراسية في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات.

وشهدت المدارس الحكومية والأهلية بالعاصمة ومختلف المحافظات في اليوم الأول من الدوام الدراسي اقبالا كثيفا من قبل الطلاب وانضباطا والتزاما عاليا من قبل هيئات التدريس، ما يعده مراقبون انتصارا للجبهة التربوية والتعليمية على الرغم من العدوان والحصار.

وكان وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي قد شدد في وقت سابق ضرورة انتظام دوام الهيئات التعليمية في جميع صفوف المراحل الدراسية.

وتكون الدراسة بمعدل خمسة أيام في الأسبوع بحسب التقويم المدرسي الذي صدر به قرار وزاري، وسيتم بدء الاختبارات المدرسية لنهاية الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل الدراسية يوم السبت ١٨ ربيع الآخر ١٤٤٤ هجرية، الموافق ١٢ نوفمبر ٢٠٢٢م على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم الأربعاء ٢٩ ربيع الآخر الموافق ٢٣ نوفمبر المقبل.

وبحسب التقويم المدرسي، سيتم استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني في التاسع من جمادي الأولى الموافق ٣ ديسمبر وتبدأ اختبارات النقل النهائية لجميع المراحل الدراسية في ١٩ شعبان ١٤٤٤ الموافق ١١ مارس ٢٠٢٣م، في حين تبدأ اختبارات الشهادة العامة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي يوم السبت ١٦ شوال الموافق السادس من مايو وفي اليوم التالي ١٧ شوال تبدأ اختبارات الشهادة العامة الأساسية.

ويبدأ العام الدراسي هذا العام والشعب اليمن يمر بظروف معيشية قاسية أنتجها العدوان السعودي الأمريكي والحصار المستمر على اليمن منذ ثمان سنوات.