الخبر وما وراء الخبر

حجة.. ندوة بذكرى الهجرة النبوية

11

أُقيمت بمحافظة حجة، اليوم السبت، ندوة ثقافية بذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الندوة، أعتبر وكيل المحافظة محمد القاضي ذكرى الهجرة النبوية محطة فارقة ويوم من أيام الله غيّر به مجرى التاريخ ورفع شأن هذه الأمة حتى قيام الساعة.

وأشار إلى أن ذكرى الهجرة مناسبة عظيمة في نفوس المسلمين كافة واليمنيين خاصة ومحطة للتذكير بالرسول الأعظم وما تلقاه وأصحابه من أذى من قبل كفار قريش.

وبين أهمية إحياء ذكرى الهجرة للتزود بالإيمان والمعرفة والقيم والمبادئ التي تحلى بها رسول الإنسانية، مؤكداً أن عزة الأمة لن تتحقق إلا بإتباعها للإسلام وتعاليمه الربانية قولاً وعملاً.

من جانبه أشار عضو رابطة علماء اليمن، القاضي عبدالمجيد شرف الدين، إلى أهمية إحياء ذكرى الهجرة النبوية الشريفة لتعزيز الارتباط بالرحمة المسداة صلى الله عليه وآله وسلم، مشيراً إلى الدلالات والعبر التي تجسدها ذكرى الهجرة النبوية في نفوس الأمة الإسلامية.

واعتبر ذكرى الهجرة النبوية، مناسبة عظيمة على الجميع لاستحضار السيرة العطرة وأروع الأمثلة التي جسدها الرسول الكريم في الدعوة والتخطيط والمواجهة والحرب في سبيل الله ونشر دين الإسلام.

ولفت إلى أن ذكرى الهجرة النبوية محطة فاصلة نقلت الأمة من مرحلة الذل والهوان إلى مرحلة الحرية والنور والهداية والفتح والنصر المبين، مؤكدا أهمية استلهام الدروس والعبر للاستفادة منها في واقع الحياة لما لها من تأثيرات روحانية على طريق الهدى والخير للبشرية.