الخبر وما وراء الخبر

وزير الخارجية يلتقي وفد برنامج الأغذية العالمي

21

التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، اليوم نائبة المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي لشؤون الشراكات والمناصرة أوتي كلاميرت، والمديرة الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البرنامج كورين فلايشر، والوفد رفيع المستوى المرافق لهما الذي يزور صنعاء حالياً.

وجرى خلال اللقاء مناقشة أنشطة برنامج الأغذية العالمي في اليمن.

وفي اللقاء أكد وزير الخارجية، أهمية الدور الإنساني لبرنامج الأغذية العالمي في مواجهة تداعيات الكارثة الإنسانية من صنع البشر التي أوجدها تحالف العدوان.

وأشار إلى أن استمرار وضع العراقيل أمام عمل ميناء الحديدة ومطار صنعاء الدولي يفاقم من حجم تداعيات الكارثة الإنسانية.

وشدد الوزير شرف على أنه إذا كان العالم يعاني من نقص في استيراد حبوب القمح، فالمعاناة بالنسبة للشعب اليمني مضاعفة .. داعيا برنامج الأغذية إلى بذل المزيد من الجهود، خاصة لدى الدول المنتجة للحبوب، لتقديم تسهيلات للتجار اليمنيين لاستيراد ماده القمح.

فيما أكدت نائبة المدير التنفيذي للبرنامج لشؤون الشراكات والمناصرة والمديرة الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن الوضع الإنساني على رأس أولوية عمل برنامج الأغذية العالمي وأن زيارتهم لليمن تأتي بقصد متابعة المشاريع المنفذة.

وأشارتا إلى الحرص على حث الدول المانحة للإيفاء بتعهداتها المالية ليتمكن البرنامج من الاستمرار في تقديم مساعدته للشعب اليمني.