الخبر وما وراء الخبر

الأرصاد يتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء

49

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء وهطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المحافظات الجبلية الغربية من صعده شمالاً حتى لحج جنوبا.

وأشار المركز في نشرة إنذارية بالون البرتقالي أطلع عليها إلى احتمال أن يرافق الأمطار تساقط حبات البَرَدِ، وتمتد الأمطار إلى محافظات الجوف – مأرب – أبين والبيضاء وأجزاء متفرقة من محافظتي شبوه وحضرموت، كما تشمل الأمطار السواحل الشرقية – الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وتكون الرياح شديدة تتراوح سرعتها ما بين (25 – 35 عقدة) في أرخبيل سقطرى و (15-25 عقدة) على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

وأنذر المركز المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطار فيها الآنفة الذكر من غزارة الأمطار ونصح بعدم التواجد في مجاري وممرات السيول وضرورة توخي الحيطة والحذر من الانزلاقات الطينية والانهيارات الصخرية ومن تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية وعمل الاحتياطات اللازمة حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم أثناء وبعد هطول الأمطار.

وحذر المركز الوطني للأرصاد مرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من ارتفاع الموج واضطراب البحر.

وأشار المركز إلى أنه هطلت يوم أمس أمطار رعدية شديدة الغزارة شملت مناطق واسعة من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وخارج نطاق محطات الرصد الجوي، فلله الحمد والمنة.