الخبر وما وراء الخبر

الرئيس المشاط يطلع على الأضرار التي خلفتها الأمطار بالعاصمة صنعاء

120

تفقد رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط، اليوم الأحد، المنازل المتضررة بفعل الأمطار والسيول في منطقة مذبح غربي العاصمة صنعاء.

ووجه الرئيس المشاط الجهات المعنية بتقديم المساعدات الإيوائية والإغاثية للأسر التي تعرضت منازلها للأضرار، كما وجه بمعالجة المصابين جراء تهدم أحد المنازل في منطقة مذبح وتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية لهم.

وحث أمانة العاصمة على وضع المعالجات المناسبة لتصريف مياه الأمطار والسيول بما يسهم في حماية منازل وممتلكات المواطنين.

وهطلت يوم أمس أمطار غزيرة على العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات ما أدى إلى وفاة وإصابة عدة أشخاص وقوع أضرار مادية في منازل وممتلكات المواطنين.

وتوفي 3 أطفال فيما أصيب طفل رابع بجراح خطيرة في حالة حرجة إثر انهيار منزل في حي مذبح بمديرية معين جراء الأمطار الغزيرة والسيول.

وفي محافظة ذمار جرفت السيول سيارة أثناء عبورها السائلة ما أدى إلى وفاة ستة أشخاص كانوا على متنها.

وأعلنت شرطة المرور بأمانة العاصمة، مساء أمس السبت، انقطاع شبه كلي للحركة المرورية في عدد من الشوارع والتقاطعات بأمانة العاصمة نتيجة سيول الأمطار الغزيرة.

وأوضحت قيادة المرور بالأمانة أن الانقطاع شبه الكلي للحركة المرورية في مناطق “شميلة – التحرير – جولة آية وما حولها في منطقة الحصبة – جولة الثقافة – شارع الستين الغربي بجولة مذبح – شارع الستين الجنوبي مناطق فج عطان والحي السياسي”.

ودعت شرطة المرور جميع مستخدمي هذه الطرق لأخذ الحيطة والحذر، والالتزام بالقيادة الوقائية للمركبات، واتخاذ المسارات البديلة.

وهطلت أمطارا غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية، السبت، على المحافظات الجبلية الغربية من لحج جنوبا حتى صعده شمالا وامتدت شرقا إلى الجوف ومارب وأبين والبيضاء.

وحذرت السلطات المحلية المواطنين من التواجد في مجاري وممرات السيول وكذلك ضرورة توخي الحيطة والحذر من الانزلاقات الطينية والانهيارات الصخرية ومن تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية أثناء وبعد هطول الأمطار.