الخبر وما وراء الخبر

فعالية ثقافية بمخلافي رازح والسمل في عتمة بذكرى يوم الولاية.

25

نظم أبناء مخلافي رازح والسمل بمديرية عتمة محافظة ذمار اليوم فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية 1443هـ

وفي الفعالية أشار امين محلي المديرية الشيخ امين عبده ضوره إلى أن ذكرى يوم الولاية، محطة للاستفادة من سيرة الإمام علي عليه السلام وشجاعته وبطولاته ومواقفه في نصرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أكدا شؤن العاملين بالمحافظة ابو عبدالملك الكبسي أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتجديد العهد والولاء لله ورسوله والتولي الصادق للإمام علي وترسيخ الارتباط به كرّم الله وجهه وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية والصمود في مواجهة العدوان.

من جانبه ثقافي المديرية ابو اسامة الفقيه اكد أهمية الولاء لله ولرسوله والتولي الصادق للإمام علي كرم الله وجهه وللمؤمنين والبراءة من أعداء الله وأعداء الأمة.

واضاف انه ” في نفس الوقت الذي يحتفل اليمنيون بذكرى ولاية الامام علي عليه السلام ، يحتفل النظام السعودي بوصول بايدن الى السعودية وبالتطبيع مع كيان العدو الاسرائيلي ، مؤكدا أهمية التمسك بمبدأ الولاية تجسيدا لما أقامه النبي الكريم في يوم الغدير الاغر.

إلى ذلك أشار مدير مكتب مدير عام المديرية مصطفى الرضي إلى أن إحياء ذكرى ولاية أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام هو تجسيد للتوجيهات المحمدية وتعبير عن الصمود والثبات في مواجهة العدوان ورفضا للتبعية والوصاية الخارجية.

وتطرق مشرف مخلاف رازح اسامة الحداد في كلمة الترحيب إلى أهمية اغتنام الذكرى لتجديد الولاء لله ورسوله وللإمام علي وأعلام الهدى ، لافتا إلى النهج الذي خطه الإمام علي في نصرة الحق ومناهضة الظلم والنهوض بواقع الأمة.

تخلل الفعالية فقرات متنوعة ومشاركات هادفة عن مناسبة ذكرى الولاية .

حضر الفعالية عدداً من الشخصيات الإجتماعية والإدارية ومشائخ ووجهاء المخلاف.