الخبر وما وراء الخبر

دوريات خفر السواحل تعيد 8 أطفال إلى أهاليهم فقدوا على سواحل البحر وتنتشل 4 جثث من عرض البحر أثناء إجازة العيد

5

تمكنت دوريات خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر اليمنية خلال الأيام الماضية من إجازة عيد الأضحى المبارك من إعادة 8 أطفال إلى أهاليهم بعد أن فقدوا على سواحل البحر، إلى جانب انتشال جثث أربعة أشخاص تعرضوا للغرق أثناء السباحة بعرض البحر..

وأكد مدير خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر اليمنية العقيد الركن سلمان سعيد جماعي في تصريح لـ “الثورة نت” على أن خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر اتخذت العديد من الإجراءات الأمنية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك على طول السواحل التي يرتادها زوار المحافظة من المحافظات الأخرى أو المواطنين من المحافظة نفسها من خلال تيسير ثلاث قوارب بحرية مجهز بفرق من الغواصين والمنقذين ومقدمي الأسعافات الاولية كدورات من منطقة منظر جنوب مدينة الحديدة بمرور بكورنيش البحر حتى منتجع رأس كثيب الساحلي، ومنطقة العرج شمال المدينة لمواجهة أي طارئ ، بالإضافة إلى دورات ورجالة مكونة من 12 فرد على طول المنتجعات والمنتزهات الساحلية مزدوة بمكبرات صوت لتنبيه وتحذير الزوار من السباحة بالمناطق الخطيرة الممنوع السباحة فيها، وعدم التعمق بالبحر أثناء السباحة وعدم السباحة في الليل وأثناء هبوب الرياح التي تؤدي إلى ارتفاع المد والجزر بالبحر.

وأشار جماعي إلى أن هذه الدورات لازالت تواصل أنشطتها الأمنية حتى انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتمكنت خلال الأيام الماضية من العثور على 8 أطفال فقدوا على السواحل وتم إعادتهم إلى أهاليهم تتراوح أعمارهم من ثلاث سنوات الى سبع سنوات. كما تمكنت الدوريات البحرية والغواصين من انتشال جثث أربع أشخاص تعرضوا للغرق أثناء السباحة منهم شخص من محافظة المحويت وثلاثة أشخاص من الحديدة..
وأشار مدير عام خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر اليمنية إلى أنه تم التنسيق مع هيئة مستشفى الثورة العام ومستشفى الساحل الغربي من خلال تجهيزات بعض سيارات الإسعاف واستقبال أي حالات غرق طوال أيام إجازة عيد الأضحى المبارك.

ودعا جماعي قيادة السلطة المحلية بالمحافظة إلى المساهمة في توفير لوحات إرشادية للمواطنين بعدم السباحة بالمناطق الممنوع السباحة فيها، وعدم السباحة أثناء هبوب الرياح الموسمية التي تؤدي إلى تغيرات بالمد والجزر بالبحر وعدم السباحة بالليل، ووضع رقم عمليات خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر حتى يستطيع المواطنين التواصل مع خفر السواحل في حالة حدوث أي طارئ ..