الخبر وما وراء الخبر

صباحية شعرية بصنعاء تحث على الاقتداء بالإمام علي عليه السلام

7

أقيمت بمحافظة صنعاء، اليوم السبت ، صباحية شعرية بمناسبة ذكرى يوم ولاية الامام علي بن أبي طالب عليه السلام 1443ھ.

وفي الصباحية، التي حضرها وكلاء المحافظة محمد علي جميل ويحيى جمعان وجبران غوبر وعبدالملك الغربي، قدم الشعراء جميل جعفر ومحمد هزاع البهلولي وعباد أبو حاتم قصائد حول المناسبة وأهمية إحياء يوم الولاية تجسيدا لقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ” فمن كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وتطرق الشعراء إلى حب اليمنيين للإمام علي تعزيزا لمحبتهم لرسول الله وتعزيز الاقتداء به قولاً وعملاً.

ودعا الشعراء إلى الاقتداء بالإمام علي عليه السلام واستلهام الدروس من سيرته الجهادية، خاصة والشعب اليمني يخوض معركة مقدسة في الدفاع عن المظلومية والكرامة والسيادة الوطنية.

كما أشارت الصباحية الشعرية إلى أن إحياء هذه الذكرى يغيض أعداء رسول الله وأعداء الأمة، لافتة إلى أن إحياء اليمنيين لذكرى يوم الولاية يعكس مدى ارتباطهم وولائهم لله ورسوله والإمام علي والسير على نهجهم.

ودعا الشعراء إلى تجسيد الصمود والمضي على نهج الثبات الذي سار على دربه الامام علي، مؤكدين أهمية الاحتفاء بيوم الولاية وعظمتها ودورها في التعريف بشخصية الإمام علي ومبادئه وقيمه الإنسانية.

تخلل الصباحية التي حضرها مديرو المكاتب التنفيذية وموظفو ديوان المحافظة، كلمة لمدير مكتب الارشاد بالمحافظة صالح ناجي، عبرت في مجملها عن أهمية إحياء هذه الذكرى وتجسيد معانيها وارتباط اليمنيين الوثيق بالإمام علي عليه السلام.