الخبر وما وراء الخبر

تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان يؤكد رفضه لمخرجات زيارة الرئيس الأمريكي

0

أكد تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان في اليمن رفضه القاطع لتحركات الرئيس الأمريكي ومخرجاتها الهادفة لتعزيز الاحتلال الصهيوني للأراضي والمقدسات العربية والإسلامية بمشاركة أدواتهم الرخيصة في المنطقة .

وشدد التحالف في بيان له، على موقفه الثابت المساند لحركات المقاومة الإسلامية باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من النسيج العربي والإسلامي المقاوم، مؤكداً أن الإرهاب ومصادره في المنطقة والعالم بأسره تتمثل في الكيان الصهيوني بما يمثله من مشروع استعماري توسعي عنصري، بمساندة من أنظمة الارتهان والعمالة المتماهية معه.

وقال البيان “إنه من المحال الرهان على الولايات المتحدة الأمريكية وإمكانية لعبها دورا فاعلا ومتوازنا لخلق أفق سياسي”، داعياً إلى ترتيب أوضاع الأمة الداخلية ورص وتوحيد الصف واستنهاض الطاقات الكامنة.

واعتبر أن زيارة الرئيس الأمريكي والإعلان الذي جرى توقيعه يمثل عدواناً وإعلان حرب على كل دول وشعوب وفصائل المقاومة لصالح الكيان الصهيوني ودولته اليهودية .

ودعا التحالف كل القوى الشريفة والحرة والشعوب العربية والإسلامية لإدانة ورفض الترتيبات الأمريكية في المنطقة وتبني مواقف عملية ضد محور الخيانة والتطبيع.

وجدد الرفض القاطع لكل أشكال التطبيع مع الكيان الغاصب والوقوقف في صف أحرار الأمة في مسيرة النضال من أجل استرجاع الأرض والمقدسات وطرد الاحتلال الصهيوني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس .