الخبر وما وراء الخبر

السيد رئيسي يؤكد استمرار دعم إيران لمحور المقاومة

4

أكد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي خلال اتصال هاتفي مع نظيره السوري بشار الأسد، أن إيران تؤيد إحلال السلام والاستقرار في سوريا وتعارض أي تدخل أجنبي في شؤون المنطقة.

وأكد السيد رئيسي خلال الاتصال، مساء السبت، أن إيران ستواصل دعمها لمحور المقاومة وخاصة سوريا، مشددا على ضرورة تنفيذ الاتفاقيات السابقة بين البلدين.

من جانبه قال الرئيس السوري: إن أعداءنا يضعفون يوما بعد يوم وليس عاما بعد عام أمام محور المقاومة، مضيفا أن إيران وسوريا على جبهة واحد، آملا أن يحتفل الشعبان السوري والإيراني في العيد القادم بتحقيق المزيد من النجاحات.

وتبادل الرئيسان التهاني بحلول عيد الأضحى المبارك، وبحثا التعاون الثنائي وآفاق تطويره وتوسيعه ليشمل مجالات جديدة تسهم في تحقيق مصالح البلدين وشعبيهما إضافة إلى متابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين.

كما تم التطرق إلى المواضيع ذات الاهتمام المشترك والأوضاع في المنطقة والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية حيث تم التأكيد على أهمية العمل المشترك والدعم المتبادل بين سوريا وإيران إزاء العديد من القضايا والذي ينطلق من المواقف والرؤى المشتركة للتحديات التي تواجه البلدين والمنطقة.