الخبر وما وراء الخبر

الأردن: الوضع في العقبة تحت السيطرة

1

أكد رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، اليوم الثلاثاء، أن “الوضع في العقبة بات تحت السيطرة” بعد تسرّب غاز سام من حاوية سقطت من باخرة في الميناء، بينما ارتفعت حصيلة القتلى جراء الحادثة إلى 13 شخصا هم ثمانية أردنيين وخمسة أجانب.

ووفق وكالة “فرانس برس” قال الخصاونة خلال زيارته مكان الحادث في ميناء العقبة صباح الثلاثاء برفقة وزيري الداخلية والصحة في تصريحات للصحافيين إن “الأوضاع باتت تحت السيطرة بالكامل والميناء يعمل بشكل طبيعي”.

وأضاف أن “الحياة عادت إلى طبيعتها، وهناك طوق احترازي بقطر 500 متر (حول مكان الحادث) ولكن تركيزات الغاز لم تعد موجودة في الجو وأعداد المصابين تتناقص في المستشفيات”، مشيرا إلى أنه تم رفع الأطواق الأمنية والاحترازية التي وضعت على مساحة أوسع عقب الحادث أمس الاثنين. وأكد أنه تم تكليف وزير الداخلية مازن الفراية لتشكيل فريق تحقيق.

وسيستأنف العمال بموانئ العقبة كافة اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء، باستثناء رصيف رقم 4، وذلك لإتاحة المجال للتأكد من سلامته بشكل نهائي.

وإلى ذلك ذكر مركز الأزمات الحكومي في بيان مساء الاثنين أن غاز الكلورين تسرّب في ميناء العقبة جراء سقوط وانفجار صهريج يحتوي على المادة.

وأكد وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام فيصل الشبول الثلاثاء أن حصيلة الوفيات ارتفعت الى 13 شخصا.

وأفاد مركز الأزمات مساء الاثنين أن الحادث أسفر عن 260 إصابة بينما أوضحت مصادر طبية لفرانس برس أن المصابين كانوا يعانون من ضيق في التنفس وسعال شديد ودوار.