الخبر وما وراء الخبر

الجزائية المتخصصة تقضى بإعدام شخص وحبس ثلاثة مدانين بالإتجار وتعاطي المخدرات

76

قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة، اليوم الاثنين ، بإعدام شخص والحبس من خمس إلى 25 سنة على ثلاثة آخرين، أدينوا بالإتجار وتعاطي المخدرات.

وفي الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي ريان البكيلي، وحضور عضو النيابة معين سعدان، قضى الحكم بإدانة حسن أبكر حسن قادري، بجرمي حيازة وإحراز وشراء وبيع ونقل مادة الامفيتامين المخدر “الشبو” وراتنج الحشيش المخدر بقصد الإتجار والترويج المنسوبة إليه في قرار الاتهام، ومعاقبته بالإعدام تعزيرا رميا برصاص حتى الموت.

كما قضى الحكم بإدانة هاشم محمد سليمان القليصى، وأحمد على محمد المنتصر، بجرم شراء وحيازة الحشيش المخدر بقصد التعاطي ومعاقبة كل واحد منهما بالسجن لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ القبض عليهما.

كما قضى الحكم بمصادرة وإتلاف المواد المخدرة المضبوطة على ذمة القضية والهواتف المستخدمة في الجريمة.

وفي جلسة أخرى لذات المحكمة وفي قضية مخدرات أيضا قضى الحكم بإدانة زياد علي محمد علي الشامي، بحيازة وإحراز ونقل مواد مخدرة بقصد الإتجار ومعاقبته على ذلك بالسجن لمدة 25 عاما تبدأ من تاريخ القبض عليه.

كما قضى الحكم بمصادرة وإتلاف كمية الحشيش المخدر المضبوطة على ذمة القضية وكذا مصادرة السيارة نوع صالون موديل 2004 المستخدمة في الجريمة مع تخصيصها لصالح جهة الضبط نقطة أمنية في محافظة الجوف وكذا مصادرة هاتف المحكوم عليه.