الخبر وما وراء الخبر

رئيس الوزراء يتفقد سير العمل في إعادة بناء جامع النهرين بصنعاء

22

اطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ومعه مفتي الديار اليمنية فضيلة العلامة شمس الدين شرف الدين، اليوم السبت، على سير العمل في المرحلة الأولى من إعادة بناء جامع النهرين المشرف على سائلة صنعاء العتيقة.

واستمع الدكتور بن حبتور والعلامة شرف الدين ومعهما رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، إلى شرح من القائمين عن سير العمل وحجم الإنجاز في إعادة بناء هذا المعلم الديني التاريخي، الذي يتم إعادة تشييده بمراعاة كبيرة لخصوصيته التاريخية ووظيفته الدينية التي قام بها على مدى قرون عديدة.

كما تم خلال الزيارة الاطلاع على المخططات والتصاميم الهندسية الخاصة بإعادة بناء الجامع المعدة من قبل المهندسين المختصين.

وحيا رئيس الوزراء جهود العاملين في إعادة بناء هذا الجامع التاريخي العريق، داعياً إلى مضاعفة العمل لإنجازه في أقرب وقت ولما فيه مواصلة الجامع لوظيفته الدينية والإرشادية.

وثمن الدور المباشر والإشرافي للهيئة العامة للأوقاف والإرشاد ومكتبها بأمانة العاصمة في إعادة بناء هذا الصرح الديني التاريخي المهم.

من جانبه، أكد رئيس الهيئة العامة للأوقاف اهتمام الهيئة بالمساجد ورعايتها لبيوت الله لما لها من دور في إحياء الثقافة القرآنية وتعزيز روح الهوية الإيمانية.

واستعرض طبيعة الأعمال المنفذة ضمن المرحلة الأولى من إعادة بناء جامع النهرين وفقاً للمواصفات والطابع المعماري الذي كان عليه.