الخبر وما وراء الخبر

تدشين الأنشطة الرياضية للمدارس الصيفية بمحافظة ذمار

5

دشنت اللجنة التنفيذية للمدارس الصيفية بمحافظة ذمار، اليوم الأنشطة الرياضية لطلاب المراكز الملتحقين بالدورات للعام 1443 هجرية.

تتضمن الأنشطة الرياضية، على مدى عشرة أيام دوري كرة القدم وبطولة اختراق الضاحية.

وفي المباراة الافتتاحية، أشاد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، بأهمية تنظيم الدوري وحماس الطلاب على المشاركة الفاعلة في الأنشطة الرياضية لتنمية مهاراتهم البدنية.

وحث على استمرار الأنشطة الرياضية وتفعيل مختلف الألعاب وتعزيز التنافس الخلاق بين الطلاب والشباب والنشء .

فيما أكد مدير مكتب التربية والتعليم محمد الهادي، حرص اللجنة الفرعية على الاهتمام بتنفيذ برامج وأنشطة المخيمات ومنها الألعاب والأنشطة الرياضية والمسابقات الهادفة تنمية مهارات الطلاب الفنية والبدنية.

من جانبه أوضح مدير مكتب الشباب والرياضة علي العوش، أن 22 فريقاً من طلاب المدارس الصيفية سيتنافسون على عشرة أيام على كأس الدوري الذي يأتي في إطار الاهتمام بتنمية قدرات الطلاب الإبداعية.

بدوره أشار مدير التربية بمديرية ذمار عبدالكريم الحبسي إلى أهمية البطولة الرياضية في تعزيز روح التنافس واكتشاف الموهوبين وتشجيعهم.

وانطلقت منافسات دوري كرة القدم بمباراة افتتاحية على الملعب العشبي بمدارس أطباء المستقبل، أسفرت عن فوز فريق مدرسة الحمزة على مدرسة الحسين بن علي، بخمسة أهداف مقابل هدفين، وفي المباراة الثانية فاز فريق مدرسة السلام بالجدد على مدرسة زيد الموشكي بسبعة أهداف مقابل هدف واحد.

حضر التدشين نائب مدير مكتب الشباب تيسير راوية ورئيس شعبة التدريب بمكتب التربية علي البصير ومدير إدارة الأنشطة خالد النجيمي وعميد المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين خالد عاطف ومدير الشباب بمديرية ذمار فؤاد عباد وتربويون ورياضيون ومدراء المدارس الصيفية.