الخبر وما وراء الخبر

مجلس الشورى يندد بقصف العدو الصهيوني لمطار دمشق الدولي

4

أدان مجلس الشورى قصف طيران العدو الصهيوني لمطار دمشق الدولي وما خلفة من أضرار مادية بحرم المطار وتعليق الرحلات الجوية.

وأكد المجلس، في بيان صادر عنه، أن تعمد العدو الصهيوني بالقصف المباشر مطار دمشق يعد انتهاكا سافرا لكافة الحقوق والمواثيق الدولية ، منوهاً بالتضامن الكامل مع الشعب السوري الشقيق في مواجهة الصلف الصهيوامريكي والمؤامرات التي يتعرض لها.

واعتبر المجلس أن التطبيع مع كيان العدو الاسرائيلي قد ساهم بشكل كبير في تنفيذ المخططات التدميرية للصهيونية في المنطقة العربية لا سيما في بلادنا وما تتعرض له من عدوان سعوامريكي صهيوني غاشم وحصار مطبق أثر على شتى مناحي الحياة.

واستنكر بيان المجلس، الصمت العربي المعيب والتخاذل المخزي الناجم عن هرولة البعض من الدول العربية للتطبيع مع كيان العدو الإسرائيلي وما نتج عنه من انبطاح وارتهان أفسح المجال أمام كيان العدو أن يعربد ويتمادى في إجرامه على الشعوب العربية الشقيقة في سوريا وفلسطين المحتلة.

ودعا مجلس الشورى كافة الأحرار في العالم العربي والإسلامي إلى إدانة هذه الأعمال والانتهاكات الاجرامية التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني.

كما دعا الشعوب العربية والإسلامية إلى التعبير عن رفضها لكل أشكال التطبيع مع كيان العدو والوقوف بجانب الشعب السوري الشقيق في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار العالمي بقيادة أمريكا والانتصار لقضايا ومقدسات الأمة.