الخبر وما وراء الخبر

فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة بمديرية عتمة.

26

نظم ابناء مديرية عتمة محافظة ذمار فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1443هـ.

وفي الفعالية التي حضرها قيادات السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية واعضاء المجلس الاشرافي والمشائخ والوجهاء ، أشار مدير عام مديرية عتمة المهندس عبدالمؤمن الجرموزي إلى أن إطلاق الشهيد القائد لشعار الصرخة جاء بعد استشراف واقع الأمة وإدراكه لخطورة ما يُحاك من مؤامرات على الأمة .

وأضاف أن شعار الصرخة استنهض الهمم وساهم في نشر الوعي في أوساط المجتمع بمخططات العدوان ومرتزقته ، لافتاً إلى ضرورة رفد الجبهات بقوافل الدعم والإسناد وتفعيل المقاطعة للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والإصطفاف ضمن محور المقاومة ضد الوجود الاسرائيلي في المنطقة.

من جانبه اشار مدير مكتب الهيئة العامة للاوقاف بالمديرية القاضي عبدالرحمن الجرموزي الى أهمية الصرخة وإعلان البراءة من اليهود وتوحيد البوصلة وتعريف أبناء الأمة بالعدو الحقيقي، لافتاً إلى أن الصرخة عزّزت من الوقوف في وجه أمريكا وإسرائيل وأدواتهما في المنطقة.

فيما أستعرض الثقافي حسين الخطري نبذة عن المراحل الأولى لشعار الصرخة الذي أطلقه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي بالتزامن مع المشروع القرآني التنويري وأهميتها في توجيه بوصلة العداء للعدو الحقيقي للأمة، وإعلان البراءة منهم وأكدا أن الشعار فضح المخططات والأطماع الأمريكية الإسرائيلية وجرائمهما وأعاد الأمة إلى مسارها الصحيح .

فيما تطرق الشيخ عصام السمحي إلى أثر الصرخة في مواجهة المخططات الاستعمارية الأمريكية الصهيونية وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ، منوهاً بثمار الدورات والمراكز الصيفية في تأهيل قدرات النشء والشباب وتنمية معارفهم وتحصينهم من الثقافات المغلوطة.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر احمد الكاشبة عبرت عن أهمية وفاعلية شعار البراءة من أعدا الله.