الخبر وما وراء الخبر

إب.. صلحان قبليان ينهيان قضيتي قتل في مديرية بعدان

87

أنهى صلح قبلي في قرية يوبار عزلة العذارب في مديرية بعدان بمحافظة إب، تقدّمه وكيل المحافظة مسؤول الوحدة الاجتماعية راكان النقيب، قضية قتل وقعت أحداثها قبل عشر سنوات بين أسرتي بني الجعدي وبني زيكون.

وخلال الصلح، أعلنت أسرة المجني عليه محمد صالح زيكون، العفو عن الجاني عبد الجليل الجعدي، لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

إلى ذلك أنهى صلح قبلي في ذات المنطقةقضية قتل بين أسرتي بني حطروم وبني زيكون.

وأعلنت أسرة المجني عليه رياض محمد قايد حطروم خلال الصلح، العفو عن الجاني أسامة صالح زيكون، لوجه الله وتشريفاً للحاضرين واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إصلاح ذات البين.

وفي الصلحين أشاد وكيل المحافظة النقيب بعفو أسرتي المجني عليهما عن الجناة تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة في حل الخلافات وقضايا الثارات والتفرغ لمواجهة العدو الحقيقي الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

وأكد أن التجاوب مع دعوات التصالح والتسامح وحل النزاعات والخلافات بطرق أخوية، يُجسد عظمة الشعب اليمني وتلاحمه في الدفاع عن الوطن، حاثاً على تعزيز التلاحم والاصطفاف ومعالجة القضايا المجتمعية بطرق أخوية مرضية تسهم في حقن الدماء والحفاظ على الأمن والاستقرار وإخماد نار الفتنة.

بدورهم عبر مشايخ ووجهاء مديرية بعدان عن الامتنان لعفو أسرتي زيكون وحطروم عن الجناة والتنازل لمعالجة القضايا المجتمعية بطرق مرضية للجميع، داعين أبناء القبائل إلى تعزيز قيم الإخاء وحل النزاعات والخلافات ومعالجة القضايا المجتمعية.