الخبر وما وراء الخبر

مؤتمر فلسطين قضية الأمة المركزية: اليمن متمسك بحقوق الشعب الفلسطيني وتطهير كامل فلسطين

12

أكد البيان الختامي لمؤتمر (فلسطين قضية الأمة المركزية) أن يمن الإيمان والحكمة ثابت على موقفه الصريح في التمسك بحقوق الشعب الفلسطيني وتطهير كامل فلسطين.

ودعا البيان الختامي للمؤتمر الشعوب للتحرك الجاد في استعادة الحق ومناصرة القضية الفلسطينية، مشددا على أن واقع ووضع وتصرف الكيان الغاصب تؤكد حتمية زواله.

وأكد “مؤتمر فلسطين القضية المركزية ضرورة العودة إلى القرآن الكريم في إدارة الصراع مع الكيان الغاصب، مشددا على أنه لابد من السعي الجاد لتفعيل حالة السخط والعداء ضد العدو الإسرائيلي والداعمين له

وإذ أدان وجرم المؤتمر كل أشكال التطبيع الثقافي والسياسي والإعلامي والرياضي مع العدو الصهيوني، أكد أهمية التفعيل العملي لصالح المقاطعة الشاملة على المستويات كافة.

وحث المؤتمر على توحيد المناهج الدراسية والخطاب الإعلامي الهادف إلى تحقيق وحدة الأمة، وإيضاح القضية الفلسطينية بجميع أبعادها وتنمية حضورها في أوساط المجتمع وفق الرؤية القرآنية.

وشدد على أهمية التفاعل الجاد مع كل الأنشطة والفعاليات والمناسبات التي تعزز حضور القضية الفلسطينية في وعي الأمة، حاثا على على استخدام عبارة كيان العدو الغاصب المؤقت في الكتابات والبحوث وعبر وسائل الإعلام المختلفة.

واختتمت بالعاصمة صنعاء بحضور رسمي كبير، عصر اليوم الخميس، أعمال فعاليات مؤتمر (فلسطين قضية الأمة المركزية) الذي استمر على مدى أربعة أيام متواصلة تخللها تقديم أوراق عمل وبحوث علمية من اليمن وعدد من الدول العربية والإسلامية.

وانطلقت بالعاصمة صنعاء، الاثنين الفائت، فعاليات مؤتمر (فلسطين قضية الأمة المركزية) برعاية رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط ورئيس حكومة الإنقاذ الوطني عبدالعزيز بن حبتور، ووصلت المشاركات فيه لأكثر من 60 ورقة عمل وبحث علمي.