الخبر وما وراء الخبر

خطيب الأقصى: الاحتلال حول مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية

17
قال خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال حول مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية، بهدف التضييق على المسجد الأقصى المبارك، ولفت إلى أن ما حصل خلال الأيام الماضية، يؤكد الأطماع الصهيونية فيه.
وأشار الشيخ صبري في كلمته خلال فعاليات “منبر القدس” إلى أن الاقتحامات الصهيونية لا تتم إلا بحراسة من السلطات المحتلة، وأن اليهودي لا يجرؤ أن يدخل أو يقتحم الأقصى إلا بحراسة، للدلالة على أنه معتدٍ، وأيضا للدلالة على أن الأقصى ليس لهم.
كشف الشيخ صبري أن عدد المعتقلين من الشباب الفلسطينيين خلال الأيام الماضية زاد عن الـ 600، وأن عدد الجرحى أكثر من 500، كل الإصابات في الرأس والعين، لافتاً إلى أنه رغم بطش الاحتلال، فإنه فشل في إدخال القرابين إلى الأقصى، وكذلك في مسيرة الأعلام.
وشدد الشيخ صبري على أن القدس ليست لأهل فلسطين لوحدهم شأنها شأن مكة المكرمة والمدينة المنورة، وبالتالي فإن المسؤولية مشتركة لدى العرب والمسلمين في العالم، داعياً إلى أن تكون البوصلة نحو القدس، وأن لا تنحرف عنها.
ودعا الشيخ صبري الشعوب العربية إلى العمل بالحراك السياسي والدبلوماسي والرسمي والضغط على الاحتلال بأي طريقة من الطرق للتراجع عن غيه وعن اعتداءاته وعن تجاوزاته، ولفت إلى أن المقدسيين يقومون بدورهم نيابة عن الأمة جمعاء، لكن هذا لا يعفي المسلمين من المسؤولية.
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com