الخبر وما وراء الخبر

التربية تعلن عن إصدار أرقام جلوس الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022م

114

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين، عن إصدار أرقام الجلوس الخاصة بالشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2021. – 2022م بجميع أقسامها.

جاء ذلك في تصريح لوكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجيه أحمد النونو حيث أوضح “أن لجنة النظام والمراقبة الأساسية للشهادة الثانوية أنهت المرحلة الأولى من مهامها المتمثلة في إصدار أرقام الجلوس للمتقدمين لاختبارات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2021- 2022م”.

وأضاف: “بلغ إجمالي عدد المتقدمين للشهادة الثانوية العامة بمختلف أقسامها حسب قوائم المراكز الاختبارية (191511) مائة وواحد وتسعون ألف وخمسمائة وإحدى عشر طالب وطالبة”.

وتابع: “تم إصدار أرقام الجلوس لعدد (187668) مائة وسبعة وثمانون ألفا وستمائة وثمانية وستون طالب وطالبة، منهم (182190) مائة واثنان وثمانون ألف ومائة وتسعون طالب وطالبة في القسم العلمي، وعدد (4753) أربعة آلاف وسبعمائة وثلاثة وخمسون طالب وطالبة في القسم الأدبي والمنتسبين، وعدد (160) مائة وستون طالب وطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وعدد 565 خمسمائة وخمسة وستون طالب وطالبة في القسم الإنجليزي”.

فيما أشار إلى أن إجمالي عدد الطلبة الذين لم تنطبق عليهم شروط التقدم، بلغ (3843) ثلاثة آلاف وثمانمائة وثلاثة وأربعون طالب وطالبة منهم (1856) ألف وثمانمائة وستة وخمسون طالب وطالبة بدون صور شخصية.

وأكد النونو أن أرقام الجلوس متاحة لجميع الطلبة على الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للاختبارات على الرابط التالي http://www.yemenexam.com عتبارا من اليوم الأحد الموافق 24 أبريل 2022م، وتم تسليمها لمكاتب التربية بالمحافظات التي بدورها ستوزعها على المدارس والطلبة مجانا.

ولفت إلى أنه: “في حال قيام أي مدرسة بأخذ أي مبالغ مقابل أرقام الجلوس على الطلاب والطالبات الاتصال برقم الشكاوى الخاص بالوزارة (8000160) وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

إلى ذلك ثمن النونو جهود العاملين باللجنة العليا للاختبارات وحرصهم على العمل بشكل متواصل لاستكمال إجراءات الاختبارات وتنفيذها.

ودعا النونو الطلاب والطالبات إلى ضرورة استغلال أوقاتهم في استذكار دروسهم والاستعداد الجيد للامتحانات، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.