الخبر وما وراء الخبر

صرف الكفالة الشهرية لأبناء الشهداء والعيدية النقدية بمبلغ 900 مليون ريال

21

دشنت مؤسسة الشهداء بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة، اليوم الأحد، صرف مبلغ الكفالة الشهرية لأبناء الشهداء لشهري مارس وإبريل والعيدية النقدية بقيمة 894 مليون ريال

وقال اللواء جلال الرويشان نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن خلال التدشين إن: هذه المشاريع التي نراها اليوم حاضرة تبين أن هؤلاء الشهداء وجدوا خلفهم من يرعى أبناءهم.

وشدد الرويشان على أن رعاية أبناء الشهداء أولوية مطلقة ليس على مؤسسة الشهداء وحدها بل على الدولة والحكومة والشعب، مؤكدا أن العدوان غير صادق في مسار السلام ولابد من الاستمرار في معركة التحرر والاستقلال وتعزيز صمود شعبنا ورعاية أسر شهدائه.

من جهته قال طه جران المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء، خلال التدشين، إن “ما نقدمه تعبير رمزي عن الوفاء لتضحيات الشهداء وبذلهم الكبير وهو واجب يقع على عاتق الجميع”.

ودعا جميع الجهات والخيرين إلى التفاعل مع مشروع الكفالة للأيتام ليشمل أكبر قدر ممكن من أبناء الشهداء الكرام، مضيفا أن: الاهتمام بأسر الشهداء هو برنامج الحكومة والدولة ولسنا سوى وسيط للتنظيم والتنفيذ

بدره، أوضح الشيخ شمسان أبو نشطان رئيس الهيئة العامة للزكاة أن كفالة الأيتام من أسر الشهداء مشروع لابد من توسعته ورفده بالدعم المالي والتعليم والرعاية والبناء، مضيفا سنتجه مع مؤسسة الشهداء خلال الفترة القادمة إلى مشاريع أكبر في التمكين الاقتصادي.