الخبر وما وراء الخبر

تظاهرات حاشدة في مدن أمريكية تضامنًا مع القدس

7

نظم التحالف من أجل العدالة في فلسطين، اليوم الأحد، تظاهرة حاشدة، جابت شوارع رئيسة وسط مدن شيكاغو وفلوريدا وتكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

ووفق المركز الفلسطيني للإعلام فقد شارك في التظاهرة التي نظمت، تحت شعار “ارفعوا أيديكم عن القدس”، المئات من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية وأنصار الحق الفلسطيني في المدينة، وتخللتها هتافات طالبت بحرية فلسطين وحماية المسجد الأقصى.

وأكد المتحدثون خلال التظاهرة، ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والكف عن الممارسات الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المصلين في الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية.

وفي السياق ذاته، نُظمت في مدينتي هيوستن بولاية تكساس وتامبا بولاية فلوريدا تظاهرتان مماثلتان، من تحالف عريض من مؤسسات الجالية الأمريكية في الولايتين.

وقال رئيس المجلس الفلسطيني الأميركي كمال خليل لوكالة “وفا” إن المظاهرات التي خرجت في عدة مدن أميركية، دليل واضح على حجم التواصل الفلسطيني- الفلسطيني والوقوف في خندق التصدي للهجمات والتصعيد الإسرائيلي.

وأشار إلى رمزية المشاركة الواسعة من نشطاء سلام أميركيين وبعض المرشحين لعضوية الكونغرس في الانتخابات النصفية القادمة، الذين أكدوا دعمهم لقضيتنا العادلة، وحق شعبنا في الحرية والاستقلال.