الخبر وما وراء الخبر

ندوة للجنة الوطنية للمرأة في ذمار بذكرى استشهاد الإمام علي

9

نظم فرع اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة ذمار اليوم ندوة ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.

استعرضت الندوة، بحضور رئيس فرع اللجنة الدكتورة أشواق المهدي ومدير عام تنمية المرأة وزيرة وهاب ومدير إدارة المرأة بمكتب الشباب والرياضة أمة الكريم الموشكي، ثلاثة محاور.

ركز المحور الأول الذي تحدثت فيه الثقافية أميرة الديلمي على النكبة التي تعرضت لها الأمة جراء استشهاد الإمام علي كرّم الله وجهه.

وأكدت أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من حياة الإمام علي وسيرته العطرة وتضحياته في سبيل نصرة دين لله .. مستعرضة مكانة الإمام علي كرّم الله وجهه وصفاته التي تحلّى بها في الزهد والعدل والعلم والورع والتقوى.

وأشارت الديلمي إلى أهمية السير على نهج الإمام علي عليه السلام باستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي حتى تحقيق النصر.

فيما استعرضت الناشطة الثقافية خديجة المؤيد في المحور الثاني، أهمية الزكاة في الإسلام ودورها في تعزيز قيم التكافل والتعاون والإخاء بين أفراد المجتمع .. مؤكدة على مكانة الزكاة في الإسلام وأهمية المبادرة إلى دفع الزكاة لما لها من تطهير للمال والنفس.

بدورها أشارت الناشطة الثقافية أمل الديلمي في المحور الثالث إلى أهمية مناصرة قضايا الأمة والانتصار لها.

ودعت إلى المشاركة في إحياء ذكرى يوم القدس العالمي والخروج بموقف يعكس مكانة القدس والتأكيد على أن الشعب اليمني لن يتوانى في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة.