الخبر وما وراء الخبر

السفير صبري يفتتح معرض شهداء اليمن في دمشق.

16

افتتح سفير الجمهورية اليمنية في سوريا عبدالله صبري والمستشار الثقافي الإيراني في دمشق الدكتور حميد عصمتي، في العاصمة السورية معرضاً لشهداء اليمن ومحور المقاومة.

يضم المعرض الذي تنظمه المستشارية الثقافية الإيرانية بدمشق تحت عنوان “وجوه من نور” للفنان التشكيلي الفلسطيني شادي أبو القمبز، ويتزامن مع الذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس صالح الصماد ورفاقه، عشرات الصور للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في مواجهة قوى الاستكبار العالمي والعدوان الأمريكي السعودي.

وفي الافتتاح، أشاد السفير صبري، بتنظيم المستشارية الثقافية الإيرانية في دمشق للمعرض الذي أبرز فيه الفنان التشكيلي الفلسطيني شادي أبو القمبز تضحيات أبناء اليمن وعبر عنها في عشرات الصور للشهداء اليمنيين.

وقال “إن المعرض يُقام على أرض سوريا، قلعة المقاومة والصمود، وبتنظيم من الأشقاء في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع مشاركة فلسطينية ومحتواه عن اليمن، ما يؤكد تلاحم وقوة محور المقاومة في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني”.

وأشار السفير صبري إلى أهمية المعرض الذي يتزامن مع الذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس صالح الصماد والتأكيد على السير على درب التضحية دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

فيما عبر الدكتور عصمتي عن اعتزاز الجمهورية الإسلامية الإيرانية بصمود الشعب اليمني وتضحياته .. وقال “إن إيران تتقاسم مع اليمن والمحور بشكل عام المقاومة والنصر”.

حضر الافتتاح عدد من أعضاء البعثتين الدبلوماسية اليمنية والإيرانية ومثقفين وإعلاميين.