الخبر وما وراء الخبر

صعدة.. ندوة ثقافية في جامع الإمام الهادي بذكرى غزوة بدر الكبرى

1

نظّمت في محافظة صعدة اليوم الثلاثاء، ندوة ثقافية بذكرى غزوة بدر الكبرى تحت شعار “يوم الفرقان”.

وفي الندوة بجامع الإمام الهادي عليه السلام بمدينة صعدة، استعرض رئيس فريق المصالحة الوطنية الشاملة والحل السياسي يوسف الفيشي، محطات من الدروس والعبر من معركة غزوة بدر الكبرى وحالة الاستضعاف التي مرّت بها الأمة ومراحل الدعوة الإسلامية.

وتطرق إلى أحداث غزوة بدر الكبرى في التاريخ الإسلامي، معتبراً هذه المناسبة، من أعظم المعارك الفاصلة بين الحق والباطل والإسلام والكفر، ساهمت في تعزيز مكانة المسلمين في أرجاء المعمورة وتحقيق أول انتصار للأمة على قوى الشرك بفضل لله تعالى.

وشدد على أهمية استلهام الدروس والعبر من معركة بدر الكبرى في التضحية والفداء وتعزيز الصمود والثبات في وجه العدوان والاستكبار العالمي، مشيراً إلى أهمية إحياء هذه الذكرى، لإحياء روح الجهاد في سبيل لله، خاصة في ظل المرحلة الراهنة وما تشهده الأمة من مؤامرة ضد الإسلام والمسلمين من قبل دول الهيمنة والاستكبار وأدواتها من المطبعين والعملاء.

وأشار إلى أن اليمن يخوض، معركة فاصلة بين الحق والباطل وحقق الانتصار على قوى العدوان والاستكبار العالمي بفضل لله، وحكمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

ولفت الفيشي إلى حالة مرتزقة العدوان، ومحاولات إعادة ترتيبهم وإحيائهم بأسماء وألقاب وهمية، وقال” إن فشلهم ملتصق بهم دائماً ولن يجنوا سوى الخيبة والهزيمة”.