الخبر وما وراء الخبر

محافظة ريمة تحيي الذكرى الرابعة للشهيد الصماد

15

أحيت محافظة ريمة، اليوم الثلاثاء، الذكرى السنوية الرابعة للشهيد الرئيس صالح علي الصماد بفعالية أقيمت بمديرية الجبين مركز المحافظة بحضور رسمي وشعبي.

وشددت الكلمات خلال الفعالية على أهمية استشعار المسؤولية من حياة الصماد الذي كان نموذجا يحتذى به في الجهاد والتضحية والفداء في سبيل الله ونصرة دينه.

ودعت إلى التمسك بالدور الذي تقلده الشهيد في مرحلة بدء العدوان والتي كانت الأمة أحوج ما تكون إلى رجل بحجم الصماد الذي قاد اليمن في مرحلة مفصلية حتى ارتقى شهيداً مقبلا إلى الله تعالى باذلاً دمه في سبيل الله ومن أجل المستضعفين.

وأشارت إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الصماد تمثل محطة مهمة لاستحضار مواقفه وصفاته وما جسده من أنموذج للقائد الوطني الملهم لاصطفاف الشعب وتوحيد الجبهة الداخلية كونه مثل النموذج الأرقى لمشروع المسيرة القرآنية وسيظل حاضرا في وجدان مختلف شرائح أبنا الشعب اليمني بما قدمه من تضحيات ومواقف وطنية خالدة ومشروعه الوطني الذي أطلقه تحت شعار يد تحمي.. يد تبنى

ونوهت الكلمات في مجملها بالقيم والمواقف التي كان يتمتع بها الرئيس الصماد، مشيرة إلى أن هذه الذكرى تأتي لتكون محطة تربوية تجسد معاني الحرية والتضحية والخروج من حالة الاستعباد التي تعيشها الأمة والمضي على درب كل الشهداء دفاعا عن الحرية والعزة والكرامة حتى يتحقق النصر.