الخبر وما وراء الخبر

الريال اليمني يعاود الهبوط في عدن والدولار يتخطى حاجز الألف

102

عاودت أسعار صرف الريال اليمني، التراجع بوتيرة متسارعة، أمام العملات الأجنبية، في المحافظات والمناطق الخاضعة لقوى العدوان والاحتلال مرتزقتهم.

وقالت مصادر مصرفية في عدن إن الريال اليمني عاود الهبوط مجدداً، أمس الأول، أمام الدولار والعملات الأجنبية، بعد أن شهد تحسناً ملحوظاً خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح التجار أن سعر صرف الدولار في تداولات السوق السوداء الموازية اقترب مساء الثلاثاء من عتبة الألف ريال للدولار، ليسجل 945 ريالاً للدولار للشراء و990 ريالاً للبيع، بعد أن جرى تداوله عند 650 ريالاً للشراء و850 ريالاً للبيع، الخميس الماضي، ومقارنة مع نحو 1130 ريالاً للدولار في تداولات الأربعاء.

وأرجع مراقبون أسباب معاودة هبوط العملة المحلية إلى نشاط عمليات المضاربة بالعملة، إثر الارتفاع الوهمي الذي حققه الريال اليمني عقب تداول المرتزقة لخبر الإعلان عن دعم مالي سعودي إماراتي إلى البنك المركزي بعدن، رغم عدم دخول هذا الدعم المعلن بصورة فعلية في حسابات البنك.

وفقد الريال أكثر من ثلاثة أرباع قيمته مقابل الدولار منذ شن تحالف العدوان السعودي الأمريكي الحرب على اليمن عام 2015، مما تسبب في ارتفاع هائل للأسعار وسط عجز الكثير من اليمنيين عن شراء غالبية السلع الأساسية والاستهلاكية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com