الخبر وما وراء الخبر

الكرملين: إذا أرادات الولايات المتحدة السلام في أوروبا عليها وقف إمداد أوكرانيا بالسلاح

7

قال الناطق الرسمي للكرملين، ديميتري بيسكوف، إنه بإمكان الولايات المتحدة التوقف عن إمداد أوكرانيا بالسلاح إذا أرادت واشنطن إحلال السلام في أوروبا.

وأضاف بيسكوف في تصريحات صحفية اليوم الخميس: “يمكن للولايات المتحدة أن تتوقف عن مساعدة أوكرانيا إذا أرادت تعزيز السلام والاستقرار في القارة الأوروبية، وتشجيع أوكرانيا على تنفيذ الشروط التي وضعتها روسيا”.

وأمس الأربعاء، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن قرار جديد لتزويد كييف بمساعدات عسكرية إضافية بقيمة 800 مليون دولار، تتضمن 11 طائرة هليكوبتر من طراز Mi-17، وأسلحة ومعدات عسكرية أخرى.

وفي معرض جوابه عن سؤال ما إذا كانت روسيا تعتزم نشر أسلحة نووية في البلطيق، إذا انضمت السويد وفنلندا إلى حلف الناتو، قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف: “لا يمكنني قول أي شيء عن ذلك، لأنه وبعد وضع مثل هذه الخطة لتعزيز وتقوية الحدود الغربية (لروسيا)، ستحتوي بالفعل على قائمة كاملة من الإجراءات، وكل الخطوات الضرورية التي يجب اتخاذها”.

وأضاف بيسكوف: “سيتم النظر في ذلك في اجتماع منفصل مع الرئيس حيث تحدث (فلاديمير) بوتين نفسه عن ذلك”.

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة “Expressen” السويدية عن مصادر، أن فنلندا أعربت عن رغبة واضحة للحكومة السويدية في أن يتقدم كلا البلدين بشكل مشترك للحصول على عضوية الناتو.

وذكرت صحيفة تايمز البريطانية يوم الإثنين، نقلا عن مصادر، أن السويد وفنلندا تعتزمان الانضمام إلى الناتو هذا الصيف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com